facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Nathapol Kongseang
سؤال من قارئ: أعمل في مؤسسة غير ربحية صغيرة ولكنّ وضعها المالي جيد. يعمل حوالي 40 موظفاً في مؤسستنا، ونمر بالكثير من الانتقالات. مشرفتي توشك على ترك عملها، وما من خطة لاستبدالها للأشهر الأربعة التالية على الأقل. وذلك لأنّ مديرتنا التنفيذية ستترك عملها أيضاً. وتقتضي الخطة أن يقوم المدير الجديد بتعيين خليفة مديرتي. ولأكون واضحةً، فإنها لم تشرف على عملي حقاً. في معظم الأحيان، اخترت مشاريعي الخاصة وذهبت إليها لأحظى بموافقتها فقط بعد الانتهاء. لا أريد وظيفتها، ولكنني أريد مرتبة أعلى وأجراً أكبر. أفضل الانتقال من منصبي الحالي إلى منصب يلائم مهاراتي وخبرتي أكثر، ولهذا فسؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ماذا يتعين عليّ أن أفعل في الأشهر المقبلة إذا دُعيت لأقوم بالمهام التي كانت مشرفتي تقوم بها؟ بالتأكيد لا أريد أن أقوم بعملها مقابل أجر أقل مما كانت تحصل عليه، ولكن هل يمكنني استخدام ذلك للتفاوض حول ما أريده؟ لا أعتقد أنّ المديرة التنفيذية المنتهية ولايتها ستقوم بإيجاد منصب أعلى رتبة لي. ومن المرجح أنها لن تجري تغييرات مؤسسية كبيرة قبل مغادرتها، ولكنني أريد أن أجهز نفسي للحصول على ترقية. هل سيساعدني القيام ببعض أعمال مديرتي السابقة خلال هذه الفترة في تحقيق ذلك الهدف؟
يجيب عن هذه الأسئلة:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!