تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بات تقديم حزمة وفيرة من المزايا في سوق التوظيف أمراً ضرورياً اليوم، وذلك لجذب المواهب والكفاءات المتميزة والحفاظ عليها. وحسب استطلاع أجراه موقع "غلاسدور" في العام 2015 حول كسب ثقة العمالة، أفاد حوالي 60% من الناس بأنّ توفر المزايا والامتيازات في العمل يشكّل بالنسبة لهم عاملاً أساسياً في قبول أو رفض وظيفة ما. كما أظهر الاستطلاع أنّ نسبة 80% من الموظفين يفضلون المزايا الإضافية في وظائفهم على زيادة الأجور.
وتشتهر شركة "جوجل" في تقديم أكثر المزايا تميّزاً وفرادة في العمل، ومن بين تلك المزايا الوجبات المحضّرة من قبل طباخين ماهرين، وجلسات التدليك، ودروس اليوغا وحلاقة الشعر المجانية مرة كل أسبوعين. ويتمتّع الموظفون لدى موقع "تويتر" بثلاث وجبات فاخرة يومياً، ويتلقون علاج الوخز بالإبر ضمن مكان العمل، ويتعلمون دروساً في الارتجال المسرحي. كما تقدّم شركة "ساس" برنامج منح دراسية لأبناء الموظفين لديها. وثمة العديد من الشركات الأصغر تميزت من خلال ما تقدمه من مزايا غير معهودة مثل تعويض نفقات الإجازات وتقديم كتب مجانية.
لكن ماذا عسى الشركات أن تفعل إذا لم تكن تمتلك مقدرة "جوجل" على تقديم المزايا؟ لست مضطراً إلى سرقة مصرف لتقدم العروض والمزايا الإضافية التي تجتذب الباحثين عن العمل. فحسب استطلاع جديد أجراه فريقي على موقع "فراكتل"، يولي الموظفون تقديراً كبيراً في المراتب التالية للضمان الصحي،  ولمزايا لا تُكلّف المدراء أموالاً باهظة، مثل المرونة في ساعات العمل، وقدر أكبر من الإجازات مدفوعة الأجر، وإمكانية العمل من المنزل. فضلاً عن ذلك، وجدنا أنّ الباحثين عن فرص عمل إنما يفضلون الوظائف التي توفّر مزايا محددة على حساب عمل آخر بأجر مرتفع ومزايا قليلة.
وكجزء من دراستنا،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!