facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لنفترض أنك تفوقت في الجولة الأخيرة من المقابلات لدى رب عملك المحتمل، وهو يرغب الآن بالاتصال بالأشخاص المرجعيين الذين تحددهم أنت ليزكوا ويتحدثوا عن عملك السابق. فمن هو الشخص الذي ستطلب منه أداء هذا الدور؟ من هم الأشخاص الأنسب والأقدر على تقديم شهادة تليق بك؟ هل سيكون بوسعهم وصف كل سماتك ومهاراتك ذات الصلة والسبب الذي يجعلك الشخص الأنسب لشغل الوظيفة الجديدة؟احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
واحد من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الباحثون عن عمل عادة عدم فهمهم "للأهمية القصوى لهؤلاء الأشخاص المرجعيين الذين يزكون عملك السابق" خلال عملية التوظيف، وبحسب كلاوديو فيرنانديز اروز (Claudio Fernandez Arauz)، استشاري أول في شركة عالمية تُعنى بالبحث عن المدراء التنفيذيين تدعى "إيجون زيندر" (Egon Zehnder)، ومؤلف كتاب "لا يعتمد النجاح على كيف أو ماذا… وإنما على إحاطتك لنفسك بأفضل الناس" (Success does not depend on how or what … but rather on surrounding yourself with the best of people)، إذ يقول: "إن المراجعيين يقدمون تقييماً خارجياً دقيقاً لنقاط القوة والضعف لديك بحيث يمكن للمدراء تعيين الموظفين بعد اطلاعهم على المعلومات كاملة".
بوصفك شخصاً مرشحاً لشغل وظيفة معينة، يجب أن تكون استراتيجياً وتفكر ملياً في كيفية اختيار الشخص الذي ستطلب منه التزكية بعملك، وفي كيفية تحضيره للحديث

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!