facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
الاجتماعات التي تدار بطريقة فعالة ستفيدك أنت وأعضاء الفريق، لأنها تساعد في توضيح القضايا المختلفة وتحديد وجهة العمل والمضي قدماً في تحقيق الأهداف المرجوة. هذه الاجتماعات مهمة للغاية لنجاح فريقك، ولكن المشكلة دائماً عدم توفر المزيد من الوقت للتخطيط للاجتماعات وعقدها على أفضل نحو.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولعله قد حان الوقت بالتفكير إن كان يلزم أصلاً أن تقود أنت جميع هذه الاجتماعات.
أتفاجأ عند العمل مع المدراء والتنفيذيين حين أجد أن الغالبية العظمى يفترضون أن قيادة الاجتماع أمرٌ يعود للشخص الأعلى رتبة في غرفة الاجتماعات.
لا شك أنه من الضروري أحياناً أن يشرف المدير أو مدير المشروع على الاجتماع، ولاسيما إن كان هذا الاجتماع لمجموعة صغيرة أو اجتماعاً لاستعراض سير العمل في مشروع ما، وذلك بهدف الحفاظ على بساطة العملية وتوفير الوقت. أما حين يكون في الاجتماع ثمانية أشخاص أو أكثر ويغطي عدداً مختلفاً من المواضيع والقضايا، فسيكون من الجيد التفكير بالشخص الأنسب لترتيب طبيعة النقاشات وإدارتها، وليس شرطاً أن يكون هذا الشخص هو أنت.
إن إتاحة الفرصة أمام الآخرين لإدارة الاجتماعات يرتبط بثلاث نقاط إيجابية سأوجزها فيما يلي، وسأقدم أيضاً بعض الأسئلة التي تساعدك في اختيار الشخص البديل الأنسب.
1. الفرصة لتطوير موظفيك. تعد القدرة على إدارة النقاشات إحدى المهارات الأساسية، ولا شك أن إتاحة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
سمير.العسكر Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
سمير.العسكر
عضو
سمير.العسكر

كلام رائع جدا

ومنطقي جدا

error: المحتوى محمي !!