تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
من القصص الأكثر عاطفية المنتشرة على الإنترنت هذه الأيام، قصة شاب وجدّته التي تحتضر ووعاء من الحساء من مطعم اسمه "بانيرا بريد". إنها قصة صغيرة فيها دروس كبيرة عن الخدمة والعلامات المميزة والجانب الإنساني للأعمال. إنها قصة تؤكد لماذا يجب ألا تكون أبداً الكفاءة على حساب الإنسانية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تجري أحداث القصة على النحو التالي كما جاءت في مجلة "أدويك" (AdWeek): كان براندون كوك، من بلدة ويتلون في هامشاير، يزور جدته في المستشفى. كانت الجدة مصابة بالسرطان في مراحله المتقدمة، وشكت لحفيدها أنها تتوق كثيراً إلى وعاء من الحساء، وأن الحساء الذي يقدمه المشفى لم يكن صالحاً للأكل (استخدمت مصطلح أقسى لوصف طعام المستشفى). وكانت تتمنى لو أنها فقط تحصل على وعاء من حساء المحار المفضل لديها من "بانيرا بريد". لكن المشكلة كانت أن "بانيرا" كان يبيع هذا النوع من الحساء يوم الجمعة فقط. لهذا اتصل براندون بمطعم "بانيرا" المجاور وتحدث إلى مديرة المحل سوزان فورتير. إذ لم تقم سوزان فقط بصنع الحساء خصيصاً لجدة براندون، بل وضعت في الطلبية أيضاً علبة من الحلويات هدية من الموظفين.
كان ذلك تصرفاً بسيطاً لطيفاً لا يصل عادة إلى عناوين الأخبار، باستثناء أن براندون نشر القصة على صفحته في "فيسبوك"، وكذلك فعلت أمه، جايل كوك، بإعادة نشر القصة في صفحة المعجبين بـ "بانيرا". وحصل منشور جايل على 5 ملايين إعجاب وأكثر من 22 ألف تعليق على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Islam.Abu Algassim Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Islam.Abu Algassim
عضو
Islam.Abu Algassim

هل له علاقة بتحمل ضغوط العمل؟! عندما أزور الموسسات بشكل عام أستاء من تعامل الموظفات لي ، صحيح أن هناك مواقف لا يد لهن فيها كانقطاع الكهرباء لكن الحلول التي يعطيني اياها مكلفة و في كثير من الاحيان تكون تعجيزية تخلو من الذوق و اللططافة و حسن الاستقبال بمعنى آخر لا علاقة لها بخدمة العملاء. و حتى أكون ايجيابية اذكر في مرة كنت متعبة جداً و دخلت صيدلية و عندما شعرت الدكتورة بوجعي اجلستني و جلبت لي الماء ، و اعطتني الدواء و لم اكن حتى لديه المبلغ كاملاً لكنها قالت لي: ليست مشكلة أبداً وعدتها بإن اسدد لها المبلغ… قراءة المزيد »

error: المحتوى محمي !!