facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ولدت كمشروع ريادي عربي ووصلت إلى العالميةاشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
بدأت شركة أدوية الحكمة كمشروع ريادي قاده سميح دروزة وأشرك معه بالتدريج مجموعة من الأطباء والصيادلة العرب بتحالف علمي ومهني يصلون به عبر هذه الشركة إلى العالمية، إلى أن أصبحت الحكمة الآن شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق لندن المالي.
كان الوالد سميح دروزة قد وضع لنفسه هدفاً وهو العمل في القطاع الصحي، مع أن والده الحاج طالب دروزة كان قد بدأ عمله منذ أوائل القرن العشرين في قطاع الأغذية، إلا أن والدي سميح "أبو السعيد" كما أحب أن أسميه ذهب باتجاه القطاع الصحي واختاره، ولقي الدعم والتشجيع من والده على هذا الاتجاه. فقد اختار الوظيفة في القطاع الصحي، وعمل لفترة وجيزة في وزارة الصحة الكويتية عام 1957، وساهم هناك بتأسيس قواعد العمل الصحي في وزارة الصحة. ثم عاد إلى الأردن حالماً بتأسيس نواة لشركة دوائية عبر افتتاح صيدلية في عمّان، وقد حظي آنذاك بمساعدة ودعم والده في تأسيس الصيدلية.
عمل في الصيدلية لمدة أربع سنوات ثم اكتشف أنها عمل وظيفي لا يلبي طموحات الإبداع التي كان يسعى إليها. ففكر أن التعليم المتخصص في هذا المجال في دولة متقدمة دوائياً سيساعده لاكتشاف شغفه، فعمل على

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!