تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تصدرت شركة آبل عناوين الصحف بإعلانها أن سعر هاتفها الجديد آيفون إكس (وهو مصطلح تخيلي للرقم 10) سيتراوح بين 999 دولاراً إلى 1,149 دولاراً. وتجذب هذه الأسعار الاهتمام لأنها أعلى بكثير من الأسعار الأساسية لطرازين آخرين من هواتف آيفون أُعلن عنهما أيضاً، وهما آيفون 8 (بسعر 699 دولاراً) وآيفون 8 بلس (بسعر 799 دولاراً). ويُعد سعر هاتف آيفون إكس جديراً بالملاحظة أيضاً لأنه يقترب من الحد الأدنى البالغ ألف دولار ويتجاوزه. وتعبُر زيادة الأسعار إلى نطاق مكون من أربعة أرقام حاجزاً نفسياً مهماً لدى المستهلكين.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لكن لماذا وسّعت شركة آبل نطاق التسعير لهاتفها المرتقب بشدة؟ يتضمن السبب الرئيس استخدام سعر مرتفع لوضع توقعات التميز في أذهان المستهلكين.
وهي استراتيجية تسعير مماثلة لتلك التي طبقتها بنجاح فرقة الروك إيغلز (Eagles). وتفككت الفرقة الشهيرة القادمة من جنوب كاليفورنيا، التي كان ألبومها "أنجح أغنياتهم: 1971 – 1975" (Their Greatest Hits 1971 – 1975) هو ثاني أكثر الألبومات مبيعاً على الإطلاق، في عام 1980. والتأم شمل الفرقة، بعد توقف دام 14 عاماً، لإصدار ألبوم جديد والبدء في جولة في شتى أنحاء العالم. وكان ما ميّز تلك الجولة، من منظور التسعير، هو أن فرقة إيغلز كانت أول فرقة كبيرة في موسيقى الروك تتجاوز حاجز المائة دولار لأسعار الحفل من خلال بيع التذاكر بأسعار أعلى من هذا الحد الأدنى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!