facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
دازلي/غيتي إيميجز هارفارد بزنس ريفيو
ملخص: كثيراً ما نشعر بالضغط في الأوقات التي ننشغل فيها بالعمل أو نخوض فيها التحديات، وقد تزيد الطريقة التي نتفاعل بها مع الأحداث الأمور سوءاً في الواقع. إلا أن إدراك الأنماط الخمس الشائعة التي يميل الأفراد الذين يشعرون بالضغط إلى الانخراط فيها قد يجعل التعامل مع الأمور أسهل على نفسك وعلى الآخرين من حولك. توقف أولاً عن انتظار اللحظة المناسبة لأداء الأمور التي تعرف أنها ستفيدك، بل خذ الوقت الكافي لأدائها. ثانياً، استفد من أفكار عقلك اللاواعي. ثالثاً، استبدل نقدك الذاتي بحديث ذاتي ملؤه التعاطف. رابعاً، راعِ قيمك وتأكد من أنها تتواءم مع المواقف التي تعترضك. أخيراً، لا تفوت فرص شحن روحك بالعاطفة.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
نميل عندما نشعر بالضغط إلى التفاعل مع الأمور بطرق لا تفيدنا في تجاوز الموقف الذي نخوضه فحسب، وإنما بطرق تزيد الطين بلة. وقد تكون غافلاً عن تلك السلوكيات بالفعل، أو قد تعرف ماهيتها لكنك تجد صعوبة في التصرف حيالها.
أخطاء التعامل مع ضغوط العمل الشديدة
وفيما يلي 5 أخطاء شائعة لتخريب الذات يميل الأفراد إلى ارتكابها. كما يوجد حلول عملية لكل منها ستساعدك في الشعور بأنك تتملك زمام الأمور وتتيح لك أداء

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!