facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
شاهدنا في الآونة الأخيرة نقاشاً حاداً بين عميلنا واثنين من مرؤوسيه المباشرين. ولا حظنا أنه يحتاج إلى معرفة طرق التعامل مع الأشخاص صعبي المراس. كان عميلنا، وهو قائد مسؤول عن شعبة بقيمة 350 مليون دولار، وأحد المرؤوسين المباشرين، وهو مدير قسم التسويق، مستعديْن لتقديم عرض لمرشح في منصب جديد: نائب الرئيس التنفيذي للتحليلات المحوسبة. ولكن مديرة قسم الموارد البشرية كانت مصرة على أنهم اختاروا المرشحة الخطأ. وكان مبررها، الذي عبّرت عنه بقناعة ثابتة، هو أنّ المرشحة لم ينطبق عليها جانب "القدرة على التكيف" في ملف التوظيف، وهو ما مثّل بالنسبة لها صفقة خاسرة. شعر القائد ومدير قسم التسويق أنّ هذه المرشحة على الرغم من أنها لم تكن مثالية حقاً، إلا أنها كانت الأفضل من بين حوالي 40 مرشحاً قابلوهم، وكانا مستعدين للتغاضي عن نقاط ضعفها. وبعد جولات من النقاش، استخدمت قائدة الموارد البشرية ورقتها الرابحة، وقالت: "أتريدان خبرتي أم لا؟ لقد جعلتماني مديرة الموارد البشرية، وإذا كنتما لن تأخذا بنصيحتي، فلماذا أعطيتماني هذه الوظيفة؟".انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
في محادثة خاصة، عبّر عميلنا عن شعوره بالإحباط. "إنها تستخدم تلك الورقة في اللحظة التي تخاف فيها من عدم تحقيق ما تريد. هي ذكية وأنا أقدّر نصيحتها، ولكنها ترغب بأن تكون على حق في كل القرارات. وبصفتي مديرها، فأنا أشعر الآن أنني

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!