تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ما هي القيمة الحقيقية لمسؤول المبيعات لديك؟ وكم هي قيمة أهم المهندسين أو أفضل مندوبي التسويق في شركتك؟ الجميع يعلم أن بعض الموظفين يحققون نتائج أفضل من غيرهم. لكن أفضل الموظفين ليسوا أحسن قليلاً من البقية، بل هم عادة أفضل بكثير.
تشير الأبحاث التي أجرتها شركة "بين آند كومباني" إلى أن الأشخاص أصحاب الأداء الرفيع يتمتّعون بإنتاجية تفوق بأربعة مرات إنتاجية الأشخاص أصحاب الأداء المتوسط. وفي بعض الأحيان، يكون الفرق حتى أكبر من ذلك بكثير. على سبيل المثال، يبيع أفضل مندوب مبيعات في شركة "نوردستروم" ما لا يقل عن 8 أضعاف ما يبيعه مندوب المبيعات العادي في المتاجر الكبيرة الأخرى.
ونظراً لهذا الفرق الهائل بين أفضل الموظفين والبقية، فإن الشركة التي تضمّ بين صفوفها نسبة مئوية أعلى من الموظفين الأفضل أداءً ستميل إلى التفوق على منافساتها. والسبب هو أنها تتمتع بإنتاجية أعلى في الموارد البشرية، ونعلم أن ذلك يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنتائج المالية. صحيح أن المواهب غير المصقولة ليست هي المحدد الوحيد لإنتاجية رأس المال البشري، ولكن إذا لم يكن لديكم الأشخاص أصحاب الأداء الرفيع الذين تحتاجونهم، فإن كل العوامل الأخرى لن يكون لها تأثير يذكر. لذلك فإن تحسين المستوى الإجمالي للمواهب لديكم يمكن اعتباره أول أمر يجب القيام به لرفع إنتاجية رأس المال البشري.
فكيف يمكن لشركة رفع مستوى المهارات فيها – وتحديداً، كيف بمقدورها زيادة نسبة أصحاب المواهب الكبيرة

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022