تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا أحد يريد أن يكون مشرفاً سيئاً، ولكنّ هذا الدور يساهم بطريقة أو بأخرى في تحويل بعض القادة الموهوبين إلى مدراء كثيري التدقيق في التفاصيل. وفي بعض الحالات، لا يدرك المدراء أنّهم ينجذبون إلى العادات السيئة قبل أن يبدؤوا بخسارة بعض من الموظفين والإنتاجية والسلطة. هل تشكّ في أنّك مدير تفصيلي؟ إذا كنت كذلك، كيف يمكنك مقاومة ميولك نحو الإدارة التفصيلية؟ والأهم من ذلك، كيف تتخلص من سمعتك بأنّك مدير تفصيلي؟ اتبع الخطوات التالية لكي تبرهن لفريقك أنك تخلّيت عن عادة الإدارة التفصيلية.
توقّف عن التحقّق من العمل في كلّ الأوقات
قد تعتقد أنّك تقدّم المساعدة بالتحقّق من مشروع معيّن باستمرار، ولكن يُحتمل ألّا يرى الموظفون الأمر نفسه. اعترف بذلك: أنت تحوم فوق رؤوسهم. دع الموظفين يأتون إليك بدلاً من أن تذهب بنفسك إليهم دائماً، واعمَد إلى جدولة اجتماعات دورية لمناقشة التقدّم المحرز في المشاريع الحالية. على سبيل المثال، خلال الاجتماع مع فريق المبيعات، يمكنك مناقشة مدى التقدّم في مختلف الفرص المقبلة، والتفكير سوياً في زيادة تقدّم كلّ منها قبل اجتماع الأسبوع المقبل. تساهم هذه الطريقة في معرفة الموظفين للموعد الذي تتوقع منهم أن يقدّموا فيه تقريراً حول المستجدّات، وتتيح لهم إمكانية تنظيم أيام عملهم وفقاً لذلك. كما أنّها تسمح لك بالتركيز على النتائج بدلاً من التفاصيل الدقيقة لكلّ مهمة أو حساب أو مشروع.
ثق في الخبراء ضمن فريقك
هل تجد أنّك تخبر المصمّم باستمرار عن الألوان التي يجب أن يستخدمها في مشاريع محددة على الرغم من أنّك لا تمتلك خبرة سابقة في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!