تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
شهدت السنوات الأخيرة ظهور تقنيات رقمية جديدة مختلفة ذات إمكانات هائلة قادرة على إحداث تغيير جذري في حياة الناس من أجل تشجيع التحول الرقمي، حيث ستغير التطورات في الذكاء الاصطناعي والسحابة وتقنيات الجيل الخامس والتحليلات المتقدمة والتكنولوجيا الفائقة والمركبات المستقلة والروبوتات وعلم الجينات مجتمعة ما نقوم به، وكيف نفكر وعلاقاتنا مع بعضنا البعض وكيف نعرّف أنفسنا كمجتمع، فضلاً عن أنها ستُحدث نقلات نوعية في طريقة قيامنا بالأعمال وسلاسل التوريد والمنتجات والخدمات وكيفية الابتكار والقدرة التنافسية للاقتصاد ككل.
سيتسبب اعتماد هذه التقنيات وتعميمها في تقديم فوائد هائلة، إذ يُقدّر المنتدى الاقتصادي العالمي أن تلك التقنيات ستحقق فوائد تصل إلى 100 تريليون دولار على مدى السنوات القليلة القادمة حتى عام 2025، مع قيام التقنيات مثل الأجهزة المحمولة والسحابة والذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار والتحليلات بتعزيز ومكاملة بعضها البعض. وبحسب تقديرات شركة ماكنزي

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022