facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لم تكن أحدث شركة تكنولوجية مدرجة في بورصة نيويورك إحدى شركات وادي السيليكون وإنما من أفريقيا، حيث شهدت منصة جوميا للتجارة الإلكترونية التي تضم أكثر من 4 ملايين زبوناً في 14 دولة أفريقية ارتفاع أسهمها بحوالي 70% في أول ظهور لها في بورصة نيويورك في 12 أبريل/ نيسان. وبهذا بلغت القيمة السوقية للشركة ما يقرب من 2 مليار دولار، ما يرسخ من مكانتها كأول شركة تكنولوجية ناشئة أحادية القرن "يونيكورن" في أفريقيا.اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
ويُعد هذا الإدراج الناجح لمنصة جوميا في بورصة نيويورك تذكيراً مناسباً بالتحول الرقمي السريع في أفريقيا، وهو توجّه خفي عن نظر العديد من المستثمرين والمسؤولين التنفيذيين العالميين. وتمتلك أفريقيا بالفعل 122 مليون مستخدم نشط للخدمات المالية المتنقلة، بنسبة أكثر من نصف المجموع العالمي. ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الهواتف الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت من 315 مليون هاتف في عام 2015 إلى 636 مليون في عام 2022، وهو ضعف الرقم المتوقع في أمريكا الشمالية. ومن المتوقع أن تزداد حركة البيانات المتنقلة عبر أفريقيا بمقدار سبعة أضعاف خلال نفس الفترة.
وقمنا في كتابنا الجديد بعنوان "ثورة الأعمال في أفريقيا:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!