تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
فريق هارفارد بزنس ريفيو/بيكسلز/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: لا يعني أن يبلغ ابنك سن المراهقة أنك لم تعد مضطراً للقلق بشأن الموازنة بين الحياة والعمل، بل إنك ستواجه تحديات جديدة مختلفة. تشبه تربية الأبناء المراهقين قيادة قادة آخرين نوعاً ما؛ يتمثل كلاهما بالعمل مع أشخاص يزداد مع نموهم تعطشهم لقدر أكبر من الاستقلالية وسعيهم للمزيد من التمكين والحرية. يمكنك الاستفادة من أسلوبك القيادي واستخدام مهارتك في قيادة القادة للتواصل بفعالية أكبر مع ابنك المراهق ومساعدته على تطوير المهارات والتمييز والقدرة على التحمل التي يحتاج إليها للاستقلال بصورة تامة.
 
بدا تامر مشتتاً للغاية في أثناء جلسة التدريب المهني، فتوقفت لأسأله عما يدور في خلده. اعتذر وقال إنه لا يستطيع التوقف عن التفكير في نقاش خاضه مع ابنه المراهق في مساء اليوم السابق وانتهى بغضب كل منهما تجاه الآخر. قال تامر إنه بوصفه أباً عاملاً يثمن عالياً اللحظات التي يتمكن من قضائها مع ابنه عندما يكونان متفرغين في نفس الوقت نظراً لانشغالهما الدائم، ولكنه لم يتمكن من فهم السبب الذي جعل نقاشهما يحتد وينتهي بهذا الشكل ولم يجر كما كان يأمل بعد أن تمكنا أخيراً من قضاء بعض الوقت معاً.
وبما أني أم عاملة أربي مراهقاً أيضاً، تمكنت من فهم وضع تامر. لا يعني نمو أبنائنا واعتمادهم على أنفسهم بدرجة أكبر أن احتياجات تربية المراهقين واحتياجات الموازنة بين العائلة والعمل ستنتهي، بل ستتغير فحسب.
كان النبأ الجيد بالنسبة لتامر هو أنه كلما استفاض في الحديث عن النقاش الذي دار مع ابنه ازدادت أوجه الشبه المخيف بين ما يصفه والتقييمات التي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022