facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في عام 2003، رصد الباحث الهندي في مجال البيئة نارايانا بيساباتي تطوراً مقلقاً في منطقة حيدر أباد حيث كان مستوى المياه الجوفية يتراجع بسرعة. فحص سجلات هطول المطر لكنه لم يجد فيها ما يبرر هذا الانخفاض. وعندما تعمق في البحث، توصل إلى أن المسؤول عن ذلك هو تغير العادات الزراعية، حيث تخلى العديد من المزارعين في المنطقة عن زراعة الدُّخن، وهو محصول الذرة البيضاء التقليدي الذي بات يُنظر إليه على نحو متزايد على أنه "طعام الرجل الفقير"، لصالح الأرز الذي يتطلب كمية من الماء تزيد ستين مرة عن الدُخن لينمو. ولأنهم كانوا يحصلون على الكهرباء بسعر رخيص ومدعوم، كان المزارعون يضخون المياه باستمرار من الآبار لري حقولهم.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
حاول بيساباتي التأثير في السياسات الزراعية من خلال توثيق المشكلة بكتابة تقارير ورفعها إلى الإدارة الحكومية، ولكن دون جدوى. لذلك راح بدلاً من ذلك يبحث عن طرق لزيادة الطلب على الدخن. وخطــرت له فكرة تحويله إلى "أدوات مائدة صالحة للأكل" – وهو حل لا يتصدى فقط لمشكلة تناقص المياه الجوفية، وإنما يمكنه أن يحارب من خلاله

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
Ahmad.Asaadأمين2018 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
أمين2018
عضو
أمين2018

مقالة رائعة! شكرا.

Ahmad.Asaad
عضو
Ahmad.Asaad

في العمق 👍👌

error: المحتوى محمي !!