تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: مررنا جميعاً بتلك اللحظة التي تتعرض فيها الطائرة إلى مطبات هوائية. قد تستيقظ من نومك بشكل عنيف بسبب هزة مفاجئة. وفي غضون ثوانٍ قليلة، تسمع صوت الطيار عبر نظام الاتصال الداخلي. ما الذي تتوقع سماعه؟ بالتأكيد تتوقع سماع ما يطمئنك بسبب حالة القلق الناجمة عن المطبات الهوائية. فماذا عن الأخبار المخيفة وفريق العمل؟
 
في ظل المخاوف من "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم، ليس قطاع الطيران وحده الذي أصبح في وضع حرج. يسأل الكثير من قادة الشركات كيف يمكنهم التعبير عن حالة القلق وعدم التيقن داخلياً لفرقهم وخارجياً لعملائهم، سواء كان الأمر يتعلق بالمشاركة في مؤتمر قادم أو الوفاء باتفاق مُوقّع. إذ يُعد التواصل في ظل حالة عدم التيقن تحدياً أمام القادة.
كيف تطمئن فريقك؟
بالإضافة إلى العمل مع قطاع الطيران حول هذا الموضوع، عملت أنا وفريقي أيضاً مع شركات مدرجة في قائمة "فورتشن 500" حول العالم وتحتاج إلى إدارة التواصل مع جماهير متعددة على نحو متزامن حال التعرض لمخاطر عالية. فيما يلي 5 خطوات وجدنا أنها فعالة للغاية في هذه الظروف: 
1. احرص على تصفية ذهنك والتنفس بعمق
قبل أن تبدأ في التواصل مع الآخرين، خذ دقيقة لتصفية ذهنك والتنفس بعمق. عندما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!