تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
shutterstock.com/Vasileios Karafillidis
لماذا باتت الكتب والمقالات التي تدعو إلى "اللامبالاة" هي الأكثر رواجاً في العالم؟ انظر إلى كتب مارك مانسون "فن اللامبالاة" وكتابه الثاني "خراب". لقد انتشرت في العالم كالفيروس وأصبحت من الأكثر مبيعاً على مستوى العالم. وانظر أيضاً إلى الكاتبة سارة نايت التي حولت "اللامبالاة" إلى ما يشبه النظرية التي تستند إلى أسس ودليل عمل، في سلسلة كتبها عن اللامبالاة. والقاسم المشترك بين هذه الكتب الأكثر مبيعاً هو استخدامها لعبارة نابية باللغة الإنجليزية، تعني "اللامبالاة" وتدعو إلى إلقاء هموم الحياة المعاصرة جانباً والهدوء واستعادة الأنفاس لاستعادة آدميتنا البشرية.
وعلى الرغم من شعورنا بأن الحياة تزداد تعقيداً، وأن الضغوط باتت أقوى من أن نستطيع التحكم بها، إلا أننا نفاجأ كل يوم بحلول لهذا التعقيد تبدو بسيطة وبديهية، وأنها تحاول فقط إعادتنا إلى طبيعتنا البشرية العفوية والأساسية، فتجد أن أحدث الحلول التي تطرح اليوم عند الحديث عن مشكلة إدارةالوقت وضغوط الحياة، تأتيك من خبراء يدعونك لإدارة وقتك وتقدر قيمته كما يفعل "الأطفال". نعم "الأطفال"، وأنك إذا أردت أن تتخلص من ضغوط الحياة المعاصرة والتوتر الذي تعيشه، فعليك أن تمارس تمارين "اليقظة الذهنية" يومياً وأن تتنفس خلالها كما يتنفس الأطفال. نعم "الأطفال"!
لن تستغرب ذلك عندما ترى أن أحد علماء الكمبيوتر مثل كال نيوبورت، ينصح البشر بالتخلص من الهوس ببعض تقنيات التكنولوجيا المعاصرة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والعودة إلى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
زكريا الجاسم Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
زكريا الجاسم
زائر
زكريا الجاسم

مشكورين على هذه المعلومات القيمة والمفيد.. مع مزيد من التقدم والازدهار..
ولكم تحياتي
زكريا الجاسم

error: المحتوى محمي !!