تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: استمالة الموظفين هي من بين الأمور الحقيقية في عالم الأعمال التجارية، لكنها تصبح مقلقة في الأوقات التي يفوق فيها عدد الوظائف الشاغرة عدد المرشحين. ويتوق المدراء اليوم لاتخاذ خطوات تساعدهم في إبقاء موظفيهم راضين ومندمجين. ويعرض المؤلف 4 طرق تساعدك في أن تكون استباقياً لتحافظ على أفضل موظفيك. تأكد أولاً من أن تعويضاتك ومزاياك مماثلة لتعويضات ومزايا الشركات الأخرى. ثانياً، اعترف لموظفيك بعيوب شركتك. ثالثاً، ضع خططاً مهنية لموظفيك ليصبح لديهم أهداف بعيدة الأجل يعملون على تحقيقها. أخيراً، قدّم للموظفين فرص التطوير المهني والتعلم.
 
في سوق العمل التنافسي، لا سيما في القطاعات التي يتجاوز فيها عدد الوظائف عدد العمال المهرة، ثمة احتمال كبير أن تحاول المؤسسات الأخرى استمالة الموظفين العاملين لديك، وليس الموهوبون منهم فقط، بل الجميع.
وإذا لم تتخذ أي إجراء إلى حين اكتشافك تعيين أحد موظفيك في شركة أخرى، فأنت تهدر وقتك. وإليك 4 طرق تساعدك في أن تكون استباقياً لتحافظ على أفضل موظفيك.
تأكد أن التعويضات منصفة
يجب عليك أن تعالج مشكلة التعويضات بالدرجة الأولى. استطلِع معدل تعويضات أصحاب المواهب في
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022