تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالنسبة لبعض اجتماعات التعارف، يكون جدول الأعمال عادة واضحاً: شركتاكما أنت ومن تقابله تدرسان الدخول في شراكة تجارية معاً، أو أنك تبحث عن فرصة عمل وهذا الشخص قد يساعدك في العثور على هذه الفرصة. لكنّ العديد من العاملين في قطاع المهن الفكرية يجدون أنفسهم في اجتماعات للتعارف دون أهداف واضحة تماماً. فربما يكون أحد أصدقائك قد اعتقد بأنك ستحقق مكسباً من شخص ما وعرّفك عليه، أو ربما تكون قد قابلت شخصاً في لقاء وجيز في مناسبة ما وأتبع هو ذلك اللقاء باجتماع معك لأسباب غير محدّدة. في بعض الحالات، قد ترفض الدعوة. ولكن إذا بدا بأنّ هذا اللقاء واعد، فقد تقرّر أن توافق عليه لترى إلى أين سيقود.
فيما يلي أربع طرق تساعدك على ضمان أن يكون اجتماعك مثمراً ومفيداً، حتى لو كان جدول أعماله غير واضح المعالم.
أولاً، من المهم أن تكون الأسباب التي دعتك لقبول الاجتماع واضحة في ذهنك. فقد يكون السبب هو أنك تريد إسداء خدمة لصديق ما. كأن يطلب منك هذا الصديق أن تقدّم النصائح إلى أخت زوجته بخصوص الفرص المهنية المتاحة أمامها. أو قد تكون لديك أهداف تخص الحصول على المعلومات (ربما يكون ذلك الشخص من العاملين في قطاع معيّن أنت تريد التعرّف عليه أكثر)، أو قد تكون أهدافك اجتماعية (أنت تعتقد بأن ذلك الشخص يمكن أن يصبح صديقاً مثيراً لاهتمامك)، أو ربما تكون لديك أهداف تجارية بعيدة المدى (هناك إمكانية لحصول تعاون ما بينكما في يوم من الأيام، لكنك لست واثقاً متى يحصل ذلك وكيف). صحيح أنّ إمكانية تكوين صداقة مع شخص ما أو اكتساب المزيد من المعلومات حول

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!