facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
عندما تتصرف النساء بطريقة غير مطابقة للصورة النمطية المعروفة عنها، كأن تكون حازمة مثلاً، تصبح غير محبوبة وأقل قابلية للحصول على وظيفة. هل ينطبق ذات الشيء على الرجل؟ هل يعاقب بصورة مماثلة لابتعاده عن الصورة النمطية للرجل القوي؟ أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة العيد الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
الإجابة المختصرة هي: نعم. تبين الأبحاث أن الرجل أيضاً يواجه ردات فعل سلبية عندما لا ينصاع للصورة النمطية لجنسه، أي عندما يظهر ضعفه أو يتعامل بلطف أو يبدي تعاطفه أو يعبر عن الحزن أو يتصرف بتواضع أو يصرح بتأييده للمرأة. وأقل ما يجعل ذلك أمراً مزعجاً هو أنه يجعل الرجل يبتعد عن سلوكيات يُعرف أنها تعود بالفائدة على فريقة ومسيرته المهنية. 
فلنلق نظرة على هذه السلوكيات: 
إظهار الضعف. أنشأ المجتمع الرجل على ألا يطلب المساعدة أو ألا يكون ضعيفاً، ويمكن أن يُعاقب عندما يتصرف بعكس هذا المفهوم. وجدت مجموعة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!