تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

3 طرق لإنتاج النسخة الصوتية من كتابك

برعايةImage
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إنّ اهتمام الشركات العالمية التي لا تعمل ضمن مجال الصوتيات بعملية إنتاج نسخة صوتية من الكتاب تحديداً لا يأتي عن عبث، فاهتمام شركة جوجل مرة أخرى بصناعة الصوت رغم تجربتها الفاشلة مسبقاً مع البودكاست دليل على وجود سبب جوهري لخوض هذه التجربة مرات ومرات. ولعل أهم تلك الأسباب: وجود اهتمام حقيقي من الجماهير بالكتب الصوتية، فاليوم هناك 44% من الشعب الأميركي يتلقون المعرفة من خلال الكتب الصوتية لتوافقها مع نمط حياتهم السريع!
حين تتجه لإنتاج نسخة صوتية من كتابك فأنت تنقله إلى مرحلة جديدة من عمره، وتصل به إلى جمهور جديد وشريحة أوسع من القراء (المهتمين وغير المهتمين). ما هي خياراتك المتاحة لإنتاج نسخة صوتية من كتاب ما؟ وهل بالإمكان أن تُنتج نسخة صوتية بنفسك أم عليك الاستعانة بذوي الخبرة والمتخصصين في المجال؟ وما هي أفضل الطرق للقيام بذلك؟ وما هي مميزات وعيوب أي طريق تسلكه؟ فيما يلي ثلاثة خيارات لإنتاج نسخة صوتية من كتاب ما:
إنتاج نسخة صوتية من الكتاب بنفسك
إذا كنت ممن يحبون الإلقاء وتقديم الندوات، ستكون عملية إنتاج الكتاب الصوتي عملية ممتعة وشائقة بالنسبة لك، فالأمر شبيه بذلك إلى حد كبير، ولكن يجب عليك التأكد من أهلية صوتك للقيام بهذه المهمة، فالأذن البشرية تحب الصوت الهادئ والممتلئ بالحيوية الخالي من أية مشاكل في النطق (يمكنك عمل اختبار بسيط لصوتك من خلال تسجيل مقطع قصير عبر هاتفك المحمول وتلقي آراء من حولك في مدى تقبلهم لصوتك وأدائك). بعد أن تتأكد من أهلية صوتك يمكنك شراء المعدات اللازمة للتسجيل بجودة عالية، وبالرغم من أنّ المعدات الاحترافية ستكلفك ما بين 100 إلى 500 دولار، إلا أنّ الأهم من ذلك حاجتك إلى تعلم الإلقاء الصحيح وتعلم المبادئ

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022