تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
مع انتشار جائحة "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم، وجد ملايين البشر أنفسهم يعملون عن بُعد لأجل غير مسمى، مع ما يصاحب العمل من المنزل من تحديات لا مثيل لها، كعدم وضوح الحدود وزيادة مسؤوليات رعاية الأطفال والشعور بالعزلة، وهو ما يسهم بدوره في رفع مستويات التوتر والإنهاك، ولهذا إليك كيف تطلب إجازة من مديرك.
في حين أن هناك العديد من العادات اليومية التي يمكنك ممارستها للحد من التوتر، مثل التأمل ووضع حدود للعمل، إلا أنها لا تكفي في بعض الأحيان، إذ تدعو الحاجة إلى أخذ إجازة في بعض الحالات، ولو لبضعة أيام تبتعد فيها عن جو العمل لتجديد حيويتك والتخلص من الإنهاك. وعلى الرغم من صعوبة مغادرة المنزل (واستحالتها بعض الأحيان) بسبب عمليات الإغلاق وقيود السفر، فإن أخذ إجازة لبضعة أيام والابتعاد التام عن أجواء العمل قد يكون مفيداً للغاية. قد يعني هذا قضاء وقت ممتع مع الأُسرة أو التواصل افتراضياً مع الأصدقاء أو تجربة هواية جديدة أو حتى مطالعة كتبك المفضلة ومتابعة برامج "نتفليكس".
اقرأ أيضاً:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022