تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: قد يبدو خيار إعادة تعيين موظف سابق لمنصب شاغر في شركتك حلاً سهلاً لأنه يعرف بالفعل ثقافة الشركة والفروق الدقيقة في العمل ويعرف الموظفين. من جهة أخرى، يوجد العديد من الأسباب وراء عدم اعتباره الشخص المناسب للوظيفة. ويعرض الكاتب 5 أسئلة يجب أن يطرحها المدراء على أنفسهم قبل تعيين الموظف السابق.
 
يترك كثير من الموظفين شركاتهم بحثاً عن فرص عمل أخرى رغبة منهم في خوض تحديات أكبر، أو كسب مزيد من الأموال، أو لاعتقادهم أنهم بحاجة إلى ترك شركاتهم الحالية لتحقيق تقدم في مسيراتهم المهنية. لكن ماذا لو ترك موظف ما العمل في شركتك ثم أدرك أن الفرصة الجديدة لم تكن جذابة كما اعتقد، أو ترك العمل فيها قبل سنوات واكتسب مهارات جديدة ورغب في العودة إليها الآن؟ هل يجب عليك تعيينه؟
قد يبدو خيار إعادة تعيين موظف سابق حلاً سهلاً لأنه يعرف بالفعل ثقافة الشركة والفروق الدقيقة في العمل ويعرف الموظفين، لكن يوجد العديد من الأسباب وراء عدم اعتباره
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022