تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: على الرغم من أنه لا يمكن لأحد التنبؤ بدقة بما ستؤول إليه الأمور في الوظيفة الجديدة، فإن الانتباه للإشارات التحذيرية المحتملة في أثناء عملية المقابلة يمكن أن يساعد على استبعاد الخيارات التي دون المستوى الأمثل. إذا كنت شديد الانتباه في أثناء مقابلات العمل وواعياً للكيفية التي تُدار بها العملية مع طرح أسئلة متابعة جيدة والقيام بالاستقصاء اللازم، فهذا يمكن أن يساعد على تقليل فرص اتخاذ قرار سيئ. فيما يلي 10 إشارات تحذيرية يجب الانتباه لها.
 
مقابلات العمل هي عملية متبادلة، حيث تجري أنت ومديرك وصاحب عملك مقابلات بعضكم لبعض. لا ترغب بالتأكيد بالعمل في أي وظيفة، بل الحصول على الوظيفة المناسبة لك. وفقاً لاستقصاء أجراه موقع كارير بيلدر (CareerBuilder)، قال ثلثا العاملين إنهم قبلوا وظائفهم ثم أدركوا لاحقاً أنها لم تكن مناسبة لهم، مع استقالة نصفهم في الأشهر الستة الأولى. هناك عدة أسباب لحدوث ذلك تشمل الشعور بأنك خُدِعت أو إدراك أن 

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022