تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يفكر كل رائد أعمال أو مستثمر في كيفية بدء مشاريعه المستقبلية بطريقة تضمن له النجاح، ولهذا نرى أصحاب المشاريع يبدؤون خططهم بقراءة السوق من أجل استنباط أهم التحديات التي قد تواجههم في مسارهم الريادي، ولكن ماذا لو كان يواجهك منافسون عالميون مثل: "آي تيونز" أو"سبوتيفاي" أو "ديزر" (Deezer) وغيرها من منصات البث التدفقي (Streaming)، التي تختص بتقديم المحتوى الموسيقي القائم على الاشتراكات؟ كيف ستثبت كفاءة فكرتك في المنطقة العربية التي تعاني من ندرة ثقافة الاشتراكات على اختلاف أنواعها؟
"أنغامي" أول شركة عربية يتم إدراجها في بورصة "ناسداك"
لقد واجهنا الرفض مراراً -وهذه هي الحالة الطبيعة لأي مشروع ريادي- بدأت قصة إدراج شركة "أنغامي" في بورصة "ناسداك" بمجموعة رسائل أرسلناها إلى المستثمرين سعياً لاستقطابهم، ولكن معظم رسائلنا لم تلقَ أي رد منهم، وشكك البعض بنجاحنا، لكن لحسن الحظ منحنا أحد المستثمرين ثقته ونجحنا في إتمام المهمة، وإليكم نص الرسالة التي أرسلناها إليه:
"نعمل أنا وشريكي على خدمة موسيقية تقدم مختلف أنماط الموسيقى العربية والأجنبية عبر الويب والهاتف المحمول على غرار "سبوتيفاي" و"باندورا" و"إم أو جي" وغيرها من المنصات الغربية.
يحمل المشروع اسم "أنغامي"، وعلى الرغم من أنه لا يزال في بداياته، فقد حققنا نجاحاً لافتاً في ترخيص العلامة والنواحي التقنية.
نجتمع حالياً مع الكثير من المستثمرين (جميعهم في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022