facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا يبدو سهلاًَ إخبار الموظفين بأنهم لن يحصلوا على ترقية، خاصة عندما تقدّرهم وتقدّر أعمالهم. فما هي أفضل طريقة لنقل مثل هذه الأخبار السيئة؟ وما الذي يمكنك قوله كي لا يفقد الموظفون اهتمامهم بوظائفهم أو أن يكنّوا لك ولمتخذ القرار ضغينة؟ هل من المناسب تقديم عرض آخر للموظف عوضاً عن الترقية؟احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
ما يقوله الخبراء عن كيفية رفض طلب ترقية:
يرى جوزيف وينتراوب الأستاذ في كلية بابسون الأميركية لإدارة الأعمال، ومساعد في تأليف كتاب "المدير المدرب: تطوير أفضل المواهب في إدارة الأعمال" (The Coaching Manager: Developing Top Talent in Business) أنّ مثل هذا النوع من الأخبار غير السارة يصعب سماعها أو نقلها. وبدورها تعتقد هايدي غرانت، مؤلفة كتابي "لا أحد يفهمك، ما الذي يمكنك فعله حيال ذلك" (No One Understands You and What to Do About It)، و"9 أشياء يفعلها الأشخاص الناجحون بشكل مختلف" (9 Things Successful People Do Differently)، إنه وبسبب طبيعة الموضوع المزعجة، يتجنب معظم المدراء الدخول في مثل هذا النوع من المحادثات، بسبب الإفصاح عن نتائج عاطفية، والقلق حول شعور الموظف بالخوف والحزن والإحباط، وربما القلق حول ما ستقوله للموظف، فربما يؤثر ما ستقوله على همته في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!