تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: اعترت الشركات والمستثمرون والمستهلكون على حد سواء حالة من الإحباط نتيجة مجموعة من نظم المحاسبة المعيارية حول أداء الشركات فيما يتعلق بأهداف البيئة والمجتمع والحوكمة. لكن قد يكون ذلك الوضع على وشك التغيير، وذلك بفضل مقترح قدمته "مؤسسة معايير التقارير المالية الدولية"، وهي الهيئة التي تشرف على عمل "مجلس معايير المحاسبة الدولية" في وضع متطلبات إعداد التقارير المالية لمعظم الشركات في العالم. وفي حال جرى اعتماد اقتراحها، سيكون لدى المستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين نظرة متكاملة حول أداء الاستدامة لدى الشركات تماثل نظرتهم المتعمّقة لأدائها المالي. وعلى الرغم من أن معظم الشركات تصدر تقارير عن الاستدامة بالفعل، تبقى تلك التقارير منفصلة عن تقاريرها المالية، وهو ما يجعل من الصعب تحديد العلاقة بين الأداء المالي وأداء الاستدامة. في المقابل، سيتيح مقترح "مجلس معايير المحاسبة الدولية" إمكانية تقديم تقارير متكاملة.
 
على الرغم من أن قضية الاستدامة أصبحت مصدر قلق رئيس لدى العديد من المدراء والمستثمرين والمستهلكين، لا تزال قضايا البيئة والمجتمع والحوكمة نقطة شائكة رئيسة، حيث لا توجد حتى اليوم معايير معتمدة عالمياً حول كيفية قيام الشركات بقياس أداء استدامتها وإعداد تقارير عنها. وعلى العكس من ذلك، يوجد عدد كبير من المؤسسات غير الحكومية التي تعمل بشكل مستقل لتطوير معايير للإبلاغ عن الاستدامة، وهو ما يخلق تعقيداً وارتباكاً لدى الشركات والمستثمرين على حد سواء. لكن الأمور

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!