$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#7063 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(8621)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "54.221.110.87"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7070 (45) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(155) "/%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D8%AA%D9%83%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%A9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_X_FORWARDED_FOR"]=>
    string(13) "54.221.110.87"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86b8388f6da7206c-FRA"
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_REFERER"]=>
    string(30) "https://hbrarabic.com/?p=48252"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "54.221.110.87"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_X_FORWARDED_HOST"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_X_FORWARDED_SERVER"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(10) "Keep-Alive"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(73) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at hbrarabic.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(13) "hbrarabic.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(10) "172.21.0.4" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "162.158.87.196" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "58422" ["REDIRECT_URL"]=> string(55) "/ارتفاع-تكاليف-الرعاية-الصحية/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711635207.653092) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711635207) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7071 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7072 (2) { ["content_id"]=> int(8621) ["client_id"]=> string(36) "e2b36148-fa88-11eb-8499-0242ac120007" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

تكلفة زيارة الطبيب البيطري تخبرنا عن سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية للأفراد

3 دقائق
سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

إنّ نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة في ورطة كبيرة، بسبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية; حيث يتم الإنفاق على الفرد الواحد أكثر من أي دولة أخرى دون نتائج صحية تستحق الذكر. إذ يتصاعد الإنفاق على الرعاية الصحية كنسبة من الاقتصاد بوتيرة أسرع من أي بلد آخر. ويُصرف ربع الإنفاق على الرعاية الطبية في الأشهر الاثني عشر الأخيرة من الحياة. فما سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية؟

سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية

الحجة المعتادة هي أن المزيج الفريد هناك من السياسات الحكومية وأسواق التأمين الصحي الخاصة وتصميم التأمين الصحي العام قد أنشأ نظام رعاية صحية “غير فعال بشكل فريد”، وذلك على حد تعبير خبيري الاقتصاد آلان جاربر وجوناثان سكينر. هل يبدو ذلك مألوفاً؟ يجب أن يكون كذلك. حيث نسمع روايات مختلفة لهذه المسألة بشكل متكرر في الحلقات الدراسية الأكاديمية ومناقشات السياسة العامة ووسائل الإعلام. في الواقع، كتبنا الكثير في أعمالنا السابقة عن كيفية تأثير وتحريف التأمين الصحي واللوائح التنظيمية الحكومية لقرارات نظام الرعاية الصحية.

نظام الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة

بيد أنه استوقفنا أمر ما مؤخراً: لاحظنا أن نظام الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة قد اتبع مساراً مماثلاً على مدى العقدين الماضيين. ووثّقنا في ورقة العمل الأخيرة للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية (إن بي إي آر) (NBER) أربعة أوجه تشابه بين الرعاية الصحية المقدمة للحيوانات وتلك المقدمة للبشر. أولاً، شهِد كلاهما تصاعداً سريعاً في الإنفاق مع تزايد بسرعة أكبر بكثير من الإنفاق على الإسكان أو الترفيه. ثانياً، شهِد مقدمو الرعاية الصحية الذين يتعاملون مع الأفراد والحيوانات على حد سواء نمواً أكبر في قطاع التوظيف مقارنة بالاقتصاد الأميركي ككل. ثالثاً، يختلف المبلغ الذي تنفقه الأسر على الرعاية الصحية للأفراد والحيوانات الأليفة بين فئات الدخل في نمط مماثل؛ والفرق في الإنفاق بين الأسر ذات الدخل المرتفع والمنخفض هو أكبر بكثير بالنسبة للرعاية الصحية للحيوانات الأليفة أو الرعاية الصحية للأفراد مقارنة بالقطاعات الأخرى مثل الإسكان والترفيه. وأخيراً، عندما قارنا بيانات مرضى سرطان الغدد الليمفاوية في أحد مستشفيات الحيوانات الأليفة مع بيانات مرضى الرعاية الطبية للأفراد المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية، وجدنا أن ارتفاع الإنفاق الحاد عند نهاية حياة المرضى للكلاب وأصحاب الكلاب مماثل.

اقرأ أيضاً: خطة لإعادة تصميم خدمات الرعاية الصحية للأمراض الخطرة وتقليل التكاليف

لا يمكننا أن نعزو هذه الاتجاهات إلى بنية القطاع ومؤسساته في حالة الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة. إن أكباش الفداء المعتادة – وهي نظام تأمين غير كفؤ ولوائح تنظيمية حكومية مرهقة – غير موجودة عملياً في القطاع البيطري. لا تمتلك أي من الحيوانات الأليفة تقريباً تأميناً صحياً، كما أن التنظيم أو تدخل الحكومة على نطاق أوسع أقل انتشاراً بكثير في الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة منه في الرعاية الصحية للأفراد.

إذن، ما الذي يجب علينا فعله بشأن السمات المشتركة بين هذين القطاعين؟ هل يعني ذلك ضمنياً أن التأمين والتنظيم ليسا مهمين بالنسبة لقطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة كما كنا نظن؟ لا نعتقد ذلك. نحن لا نميل إلى ضرب كل أعمالنا السابقة عرض الحائط بتلك السرعة. لكننا نعتقد أن النتائج الجديدة تشير إلى أن التركيز على السياسة العامة في النقاش حول تكلفة الرعاية الصحية يفتقد الصورة الكاملة. هناك أمر ما يجري في قطاع الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً: دور الأسهم الخاصة في رفع أسعار قطاع الرعاية الصحية

نحن لسنا على يقين بماهيته حتى الآن، ولكن يمكننا التفكير في تفسيرين محتملين. أحدهما هو أن طبيعة التقدم التكنولوجي الذي يُعتقد عموماً أنه إحدى القوى الدافعة وراء تكاليف الرعاية الصحية سريعة النمو، هو نفسه في كلا القطاعين. في الواقع، يمكن أن يكون للتغيرات التكنولوجية في الرعاية الصحية للأفراد تداعيات غير مباشرة على علاج الحيوانات الأليفة. على سبيل المثال، يمكن استخدام جهاز مسح متطور للأشعة المقطعية للقطط بالإضافة إلى الإنسان.

اقرأ أيضاً: تكلفة زيارة الطبيب البيطري تخبرنا عن سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية للأفراد

والاحتمال الآخر الذي يثير اهتمامنا بشكل خاص هو أن طبيعة قرارات المستهلك متشابهة للغاية في الرعاية الصحية للأفراد والحيوانات الأليفة، كما أنها تختلف كثيراً عن أي قرار آخر نتخذه، في جانب واحد على الأقل. تمعّن كيف تتجلى المشكلة: حصل خطأ ما، وأنت بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن محاولة “إصلاح” المشكلة والحصول على نصيحة الخبراء، لكن قد يختلف الخبراء وقد يستفيدون مالياً من التأثير على قرارك. حتى الآن، قد نصل إلى نصف الرعاية الصحية للأفراد أو الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة أو إصلاح السيارات. ولكن التمييز الهام بين الرعاية الصحية للحيوانات الأليفة والأفراد من ناحية وإصلاح السيارات من ناحية أخرى كما نعتقد هو أن قرارات الرعاية الصحية بالنسبة للأفراد أو للحيوانات الأليفة تنطوي على مبادلات عاطفية ومالية أكبر بكثير. بينما يمكن القول أن إصلاح محامل العجلات في سيارتك هوندا سيفيك موديل عام 2004 الموثوقة أو الاستسلام في النهاية وجعلها خردة ينطوي على عاطفة أقل أو مختلفة عما إذا كنت ستسعى للحصول على رعاية صحية باهظة الثمن لحيوانك الأليف أو تقبّل خيار فقدانه، أو إذا كنت ستتخذ تدابير بطولية لعلاج والدتك البالغة من العمر 95 عاماً. إن طبيعة قرار مبادلة التحسينات الصحية المحتملة مقابل المال قد تجعل من القرارات المنطقية المجردة على أساس التكلفة والعائد غير محتملة.

أيّ التفسيرين هو الأصح؟ هل كلاهما ممكن؟ أم هل هناك فرضيات أخرى معقولة؟ نحن لا نعرف حقاً. لكن يجب أن يكون الجواب مهماً لأي شخص مهتم بمعرفة سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً: هل سينجح نهج الرعاية الصحية القائم على القيمة في خفض الإنفاق وتحسين النتائج الصحية؟

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الأميركية 2024 .

Content is protected !!