facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
يُعد أحد أكثر الأسئلة شيوعاً من التي يطرحها عليّ كبار المدراء: "كيف نجد  أشخاصاً أكثر ابتكاراً؟". أنني أعرف نوع الأشخاص الذي يفكرون فيه، والذي يتمثل في فرد نشيط وديناميكي ومليء بالأفكار، يستطيع تقديمها بقوة. يبدو أنّ الجميع هذه الأيام يبحثون عن النسخة القادمة لستيف جوبز.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ما وجدته أثناء بحثي لإعداد كتابي "رسم خرائط الابتكار" (Mapping Innovation)، أنّ أعظم المبتكرين كانوا أبعد الناس عن الصورة النمطية للإنسان النشيط. بل كان جميعهم تقريباً طيبين وكرماء ومهتمين حقاً بما أفعله. والكثير منهم كانوا متواضعين ومتحدثين لطفاء. لكنك لن تجد الكثير منهم في حشد كبير من الناس.
وهكذا، فإنّ الإجابة الأبسط على السؤال هي أنه عليك أن تبدأ بتمكين الأشخاص الموجودين حالياً في مؤسستك. ولكي تنجح في القيام بذلك، يتوجب عليك أن تتولى مسؤولية إنشاء بيئة يستطيع موظفوك الازدهار فيها. وهذه ليس مهمة سهلة، فمعظم المدراء يواجهون صعوبات في القيام بهذه المهمة. إلا أنني سأستعرض في ما يلي بضعة مبادئ بسيطة تمكّنك من تحقيق النتائج الكبيرة.
وظّف بغية تحقيق رسالة
في شركتي السابقة، كان هنالك مديرة قسم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!