تقرير خاص

وولترز كلوار تبتكر نهجاً جديداً لدعم القرارات السريرية وتعزيز مستقبل الرعاية الصحية

4 دقيقة
مجموعة حلول (UptoDate)
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مجموعة موحدة من حلول (UptoDate) للقرارات السريرية والمرجعية الدوائية وإشراك المرضى، تتيح إمكانية التشغيل البيني وتساعد في تعزيز مستوى التنسيق بين فرق الرعاية

كشفت وولترز كلوار اليوم عن جيلها الجديد من حلول دعم اتخاذ القرارات السريرية التي تجمع بين دعم القرار عند نقطة تقديم الرعاية وتحسين سير العمل ومصادر الرعاية التي تُركّز على المريض لمنح المستخدم تجارب موحدة وقابلة للتشغيل البيني. وتشمل مجموعة حلول (UpToDate)® الجديدة كلاً من (UpToDate وUpToDate Lexidrug™) سابقاً (Lexicomp®) و(UpToDate Patient Engagement) سابقاً (Emmi®) و(UpToDate Digital Architect). وتقدم هذه الحلول، إلى جانب (Medi-Span®)، دعماً متسقاً في مراحل تقديم الرعاية كافة.

تتيح مجموعة حلول (UpToDate) الجديدة إمكانية التوسع للشركات وتوفر المرونة للأفراد.

قال رئيس شركة وولترز كلوار والمدير التنفيذي للفعالية السريرية فيها، غريغ ساميوس: “من خلال استثمارنا في تنسيق حلولنا الرائدة والمبتكرة، فإننا نقدم لعملائنا أكثر ما يحتاجون إليه اليوم: مجموعة شاملة وموحدة من الحلول السريرية التي يمكنهم الوثوق بها لمساعدتهم في تقديم أفضل رعاية لمرضاهم”.

وقد أطلقت وولترز كلوار هيلث تجربتين مخصصتين لمنتجاتها لخدمة شرائح مختلفة من العملاء. وقد صُممت (UpToDate Enterprise Suite™) بشكل مرن لدعم الأنظمة والخطط الصحية من خلال توسيع نطاق الوصول إلى الوسائل الموثوقة والمعتمدة والتقنيات المؤسسية المتطورة والمعلومات المُنسَّقة القائمة على الأدلة.

كما طوِرت (UpToDate Pro Suite™) خصوصاً لممارسات الأطباء الأفراد والمجاميع الصغيرة. ومن أجل دعم سرعة وسهولة الوصول إلى المعلومات، يمكن للمستخدمين تخصيص التطبيق والوصول إليه عن طريق أجهزة متعددة. وقد عُرضت منتجات من المجموعتين في منصة وولترز كلوار رقم 2927 في مؤتمر ومعرض (HIMSS24) العالمي.

وسائل مؤسسية لأكبر التحديات في مجال الرعاية الصحية

تواجه المستشفيات والأنظمة الصحية اليوم ضغوطاً مالية غير مسبوقة بالإضافة إلى النقص في كوادر العمل والإرهاق الذي يُصيب العاملين والرعاية المعقدة للمرضى، إلى جانب الحاجة المُلحة لدمج التكنولوجيا في مختلف مراحل سير العمل. وعلاوة على ذلك، فإن طرق تقديم الرعاية الجديدة شهدت توسعاً وتنوعاً في أماكن وكيفية توفير الرعاية الصحية. وأصبحت مؤسسات الرعاية الصحية تبحث عن حلول قابلة للتطوير يمكنها تحسين نتائج المرضى، وتعزيز كفاءة أداء فريق العمل، وتقليل التباين في مجال تقديم الرعاية.

وتوفر منصة (UpToDate Enterprise Edition)، التي أُطلقت اليوم، ذلك الحل القابل للتطوير لدعم القرارات السريرية والمصمم بالكامل للمؤسسات. ويُستخدم هذا المنتج في أكثر من 100 مؤسسة صحية.

وقال ،الرئيس التنفيذي للمعلومات الطبية في شبكة بروفيدنس كلينكال (Providence Clinical Network)، الدكتور سكوت سميثرمان: “لقد كنت متحمساً للعمل مع وولترز كلوار في أثناء تطويرها لوحات المعلومات والتحليلات الخاصة بمنصة UpToDate للمؤسسات. فباستخدام هذه الوسائل، يُدرك المسؤولون في المجالين السريري والمعلوماتي الدور المهم الذي تؤديه UpToDate في الممارسات اليومية لمقدمي الرعاية الصحية. ويمكننا معرفة ما هي الحالات الطبية والدوائية التي يبحث عنها أطباؤنا عادة وما هي الاتجاهات السائدة. كما يمكننا تقدير كيفية اختلاف هذه الاتجاهات بين مجاميع مختلفة من الأطباء وكيف تتماشى مع بيانتنا السريرية. وإنني أتطلع إلى التطوير المستمر لهذه الوظيفة لاكتشاف المزيد من الرؤى باستخدام إمكانيات الذكاء الاصطناعي وللمساعدة في توجيه استثماراتنا في التكنولوجيا والتعليم لدعم مقدمي الرعاية”.

توفر (UpToDate Enterprise Edition) إمكانيات جديدة تسهم في خلق قيمة مضافة لكل من فريق العمل والمؤسسة:

  • إمكانية الوصول إلى مختبرات الذكاء الاصطناعي، التقنية السريرية الوحيدة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي بنموذج اللغة الكبير (LLM) والمُدَرَبة حصرياً على منصة دعم القرارات السريرية الموثوق بها (UpToDate).
  • بوابة الإداري المسؤول، التي تمنح إمكانية الوصول إلى الرؤى والمصادر التعليمية والمعلومات الحديثة الإصدار عند الطلب ومتابعة التعليم الطبي المستمر لتوسيع نطاق الوصول إلى (UpToDate) واستخدامها في المؤسسة. وتوفر هذه البوابة:
    • تحليلات دقيقة للرؤى التي يتم الحصول عليها في الوقت الفعلي حول عملية البحث السريري لمساعدة المسؤولين على اتخاذ قرارات قائمة على البيانات في الوقت المناسب لدعم مبادرات الجودة السريرية بالإضافة إلى التحديد الاستباقي لاتجاهات الرعاية الصحية السائدة وإدارتها.
    • رؤى من مجاميع غنية بالبيانات لدعم حملات تعليمية أكثر فاعلية التي يمكنها استهداف أدوار ومواقع محددة.
  • تسجيل دخول موحد للتطبيقات كافة في المجموعة: 
  • دمج منصة (UpToDate) مع أنظمة التحقق المُثبَّتة للمساعدة في زيادة إنتاجية الطبيب.
  • قضاء الأطباء وقتاً أقل في عملية تسجيل الدخول أو العملية الروتينية لإعادة التحقق من البيانات لضمان الحصول على سير عمل أكثر كفاءة.
  • توفر خاصية تسجيل الدخول الموحد للأطباء إمكانية الدخول المتواصل بغض النظر عن بيئة الرعاية الصحية الخاصة بهم (على سبيل المثال، موفرو خدمات التطبيب عن بعد).
  • يمكن للمسؤولين في المجال المعلوماتي الدخول لمستوى الاستخدام المؤسسي ورؤى التدقيق.
  • تساعد (UpToDate Pathways) مقدمي الرعاية الصحية على تقديم رعاية مُتسقة وعالية الجودة وفعالة من خلال مسارات القرار المُحدَّثة باستمرار وتقديم توصيات خاصة لكل مريض. وتدعم (UpToDate Pathways) أعضاء فريق الرعاية الصحية في اتخاذ القرار من خلال الاستعراض السهل والتفاعلي لنقاط القرار القائمة على المتغيرات الخاصة بالمريض.
  • توفر دراسات (Lab Interpretation) إرشادات سريعة وقابلة للتنفيذ لمساعدة المستخدمين على تفسير النتائج المختبرية غير الطبيعية للتحاليل الشائعة وتحديد الخطوات المناسبة التالية وفقاً لاحتياجات كل مريض.

وتسهم (UpToDate Enterprise Edition) الجديدة في اكتشاف أبعاد جديدة حول الرؤى الخاصة بكيفية اتخاذ الأطباء للقرارات ومواكبة الإرشادات الطبية المتغيرة والمُحدَّثة باستمرار. وتعليقاً على منصة التحليلات (Analytics Portal) تقول رئيسة قسم المعلومات في شركة  إس إس إم هيلث ((SSM Health، الدكتورة آن كابيلاري: “تعد إمكانية متابعة التعليم الطبي المستمر أمراً رائعاً ودليلاً قيّماً على ما نوفره لأطبائنا بالإضافة إلى أنه مرجع سريري موثوق”.

ابتكار دعم القرارات السريرية من وولترز كلوار معترف به من المحللين المتخصصين في هذا المجال

يأتي إطلاق (UpToDate Enterprise Suite) بعد الاعتراف الذي حصلت عليه منصة (UpToDate) مؤخراً من شركة فروست آند سوليفان (Frost & Sullivan) للأبحاث التي صنفتها ضمن أفضل الابتكارات وأكثرها تطوراً في مجال دعم القرارات السريرية من بين 20 مزود خدمات آخر. في عام 2023، حصلت (UpToDate Member Engagement) سابقاً (Emmi®)على جائزة بلاك بوك (Black Book) لعام 2023 لأعلى درجة رضا مسجلة في استطلاعات تجربة عملاء بلاك بوك من بين 15 من مزودي الخدمات/المنتجات الآخرين الذين تم التصويت عليهم. اطلعوا على هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن كيفية ابتكار وولترز كلوار نهجاً جديداً لدعم القرارات السريرية وتعزيز مستقبل الرعاية الصحية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الأميركية 2024 .