فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما العلاقة بين إنقاص الوزن ومكافحة الفساد وتنظيم الوقت والتحول الرقمي واكتساب مهارات جديدة؟اكتشف أكبر محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت، استكشف باقات الاشتراك في مجرة.

حسناً، هذه معادلة تبدو صعبة ومتداخلة، لكنها في الواقع متشابهة ومتعلقة بأسباب الفشل في التغيير. ولست هنا أتحدث عن شيفرة دافينشي، بل عن التحول من نمط حياة إلى آخر. ما يجمع المشاريع المذكورة أعلاه، هو أنها ستفشل حتماً، إذا جرت عملية تبنيها بطريقة "الحملات المنعزلة"، ما لم تكن مصحوبة بتغيير كامل في نمط الحياة الذي يصاحبها، أي أنك عندما تقرر اتباع حمية غذائية معينة، فإنك ستفشل بالتأكيد، ما لم تكن هذه الحمية متكاملة مع نمط حياة جديد يتضمن مجمل عاداتك، بما فيها الإقلاع عن عادات أخرى تسبب المزيد من تناول الطعام الضار، أو تبني عادات جديدة مثل ممارسة الرياضة أو المشي، وصولاً إلى عادات قد تتطلب تبديل أصدقاء ومعارف، أو تغيير قواعد الاشتباك معهم، في حال كانوا مؤثرين سلباً في عاداتك الغذائية.
أسباب فشل مبادرات التغيير في المؤسسات
وكذلك الأمر، فإن "حملات" مكافحة الفساد، ستفشل بالتأكيد، ما لم تتحول إلى عادة مترسخة في الحمض النووي لمؤسسات الحكومة، وهذا يتطلب تغيير القوانين والتشريعات لترسيخ هذه العادة. وتغيير عقول الموظفين عبر التدريب، وتغيير المفهوم العام حول تغيير آليات القضاء وتحويله إلى مكنة محاسبة مستمرة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!