تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

يتحدث المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية عن دور الابتكار وتآزر الجهود في أن تكون دبي عاصمة رقمية عالمية.
بارتفاع يناهز 830 متراً، متجاوزةً نصف الميل، ينتصب برج خليفة بطوابقه المائة وثلاثة وستين شامخاً. ولكن دبي تمكنت من توفير ما يتجاوز هذا الارتفاع الشاهق بثلاثين مرة سنوياً، بفضل تنفيذ "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"؛ وما حققته من تطور حتى الآن في السعي إلى أن تكون جميع المعاملات الحكومية رقمية بالكامل. وكما يشرح لنا وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية-  إحدى مؤسسات دبي الرقمية- فإن السعادة هي غاية تلك الجهود. ومنذ أن أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و"دبي الرقمية" تنهض بمسؤولية التحول الرقمي، التي تهدف لأن تكون دبي "عاصمة رقمية عالمية".
وهي مهمة لا يستهان بها على الإطلاق، وخاصة بالنظر إلى المشقة التي يتحسب لها سكان أي مدينة في العالم عندما يضطرون إلى التعامل مع بيروقراطية الجهات الحكومية وسبر أغوار تنظيماتها، التي قد تبدو له متضاربة متناقضة في بعض الأحيان. ولكن التجربة الجديدة ناجحة في دبي. وقدمت طيفاً رائعاً من الابتكارات التي جعلت حياة سكان المدينة وزوارها وشركاتها أسهل وأفضل، بعد أن قدم لوتاه وفريق العمل لديه تطبيقات سهلة سلسة، تتبنى حلولاً من وجهة نظر الأفراد والشركات، ومن أبرزها "دبي الآن" (التطبيق الموحد لأكثر من 130 جهة خدمية حكومية على الهاتف الذكي)، و"استثمر في دبي" (بوابة جديدة عبر الإنترنت لأصحاب الشركات والمدراء ورواد الأعمال والمستثمرين، تمكنهم من تأسيس وإطلاق شركاتهم ومشاريعهم في دبي خلال دقائق فحسب)، و"الهوية الرقمية" (الذي يقدم حلول الهوية الرقمية والتوقيع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

آخر التقارير الخاصة من شركة ماكنزي آند كومباني

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!