facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يشكل اتخاذ القرارات جوهر حياتنا بشقّيها الشخصي والمهني، إذ إننا نتخذ قرارات كل يوم، وبعض هذه القرارات ثانوي وأسري وحميد، والبعض الآخر أكثر أهمية ويؤثر على حياة الأشخاص وسبل عيشهم ورفاههم. ومن المحتّم أننا نرتكب أخطاء طوال مسيرة حياتنا، والحقيقة الصعبة هي أن القرارات المهمة للغاية التي يتخذها الأشخاص الأذكياء والمسؤولون الذين يتمتعون بأفضل المعلومات والمقاصد تكون أحياناً مليئة بالهفوات.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

لننظر إلى يورغن شريمب، الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر بنز" (Daimler-Benz)، الذي قاد الاندماج بين شركتي "كرايسلر" (Chrysler)، و"دايملر" (Daimler) في مواجهة المعارضة الداخلية لهذا الاندماج . إذ إنه بعد تسع سنوات، أُُجبرت شركة "دايملر" في واقع الأمر على التخلي عن شركة "كرايسلر" في صفقة أسهم خاصة. كما أطلق ستيف راسل، الرئيس التنفيذي لشركة "بوتس" (Boots)، وهي سلسلة صيدليات تعمل في المملكة المتحدة، استراتيجية للرعاية الصحية تهدف إلى تمييز صيدليات الشركة عن المنافسين، وتحقيق النمو عبر تقديم خدمات الرعاية الصحية الجديدة مثل طب الأسنان.
بيد أنه تبيّن أن مدراء شركة "بوتس" كانوا يفتقرون للمهارات اللازمة للنجاح في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وأن الكثير من هذه الأسواق لم تقدم سوى القليل من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!