تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
الكلمات مهمة في وصف المتقدمات والمتقدمين للوظائف. إذ تختلف الكلمات التي نستخدمها لوصف الرجال عن تلك التي نستخدمها لوصف النساء بصورة كبيرة، ويمكن أن يؤثر ذلك في مسيراتهم المهنية. 
يبدأ هذا الأمر في وقت مبكر. يشير أحد البحوث إلى أنّ نظرتنا إلى الفتيات اللواتي يوصفن بأنهنّ متسلطات تكون سلبية على خلاف نظرتنا إلى الشباب. ويستمرّ هذا الاختلاف حتى عمر النضج، حيث يكون وصف المرأة أنها "طموحة" إساءة لها على عكس الرجل تماماً. 
أثر الكلمات المستخدمة في وصف المتقدمين أو المتقدمات للوظائف
تؤثر هذه الكلمات على تشكّل شخصيات الفتيات الصغيرات والنساء، حيث تدفع هذه الكلمات الكثيرات منهن للشعور بوجوب أن يكنّ "لطيفات"، وهذا ضغط يتحمّلنه في مسيراتهنّ المهنية. مثلاً، أُجري بحث مؤخراً على الأطباء المقيمين المتدربين، فوصفت نصف النساء منهم خشيتهنّ من "ظهورهنّ بصورة "متسلطات" عند قيادة التدريب على عمليات إنعاش القلب والرئة، بينما لم يعبّر أي رجل عن أي قلق بهذا الشأن. 
يتفاقم أثر هذه الكلمات على المسارات المهنية في أماكن العمل، حيث يُطلب من المدراء التوصية ببعض الموظفين واختيارهم وتأييدهم عن طريق

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!