تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية لمشاكل يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه الحالة إلى دراسة حالة في كلية هارفارد للأعمال بعنوان: "كيفية إدراج بيتكوين ضمن السجلات المحاسبية في تسلا" من تأليف تشارلز وانغ وسيو جانغ.
صدرت عن الهاتف الموضوع على المائدة بجوار السرير ثلاثة تنبيهات متتالية تنبئ بوصول رسائل نصية قصيرة قبل أن توقظ أنكيت جين الذي كان يغطّ في نوم عميق. وبينما كان يحاول الوصول إلى هاتفه، تلقّى ثلاث رسائل نصية إضافية. كان يعلم من المرسل. إنها من مديره ثورستن كونيغ الرئيس التنفيذي لشركة "آيفوري تاور" (Ivory Tower)، المنصة التعليمية الرائدة التي تعمل عن طريق الإنترنت.
أنا لدى شركة "صن فالي" (Sun Valley) ونحن نتحدث عن العملات المشفرة.
حان الوقت.
مدفوعات + استثمار.
بأي سرعة يمكننا إنجاز المهمة؟
أرجو أن تتواصل معي في أسرع وقت ممكن لنناقش المسألة.
أقنع شيرا وباول.
تنهّد أنكيت، فثورستن هو شخص ذكي جداً وضليع بالتكنولوجيا كان قد أسس شركة "داي تريدز" (DayTradz) ثم باعها، وهي واحدة من أوائل منصات التداول عبر الإنترنت المخصصة للأفراد. كان قد أنجز ذلك كلّه قبل أن يبلغ الثلاثين من العمر حتى، وكانت "آيفوري تاور" هي مشروعه الثاني الذي حقق نجاحاً باهراً. فقد تمكنت هذه المنصة من زعزعة حقل التعليم العالي من خلال توفيرها لدورات تعليمية جامعية عالية الجودة على مستوى شهادتي البكالوريوس والماجستير في جميع أنحاء العالم. كان بعض هذه الدورات مثل مادة "مدخل إلى علم الاقتصاد" التي يدرّسها أحد الحائزين على جائزة نوبل مجاناً في سبيل نشر العلم تعطى
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022