تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
التقى أعضاء فريق التحرير بمجلة هارفارد بزنس ريفيو معاً افتراضياً منذ بضعة أيام في شاشة مليئة بوجوههم؛ وهو مشهد أصبح شائعاً للغاية في وقتنا هذا. وقد تحدث الفريق حول المحتوى الذي سيقدمه في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العالم بسبب وباء فيروس كورونا وكيف يمكن مساعدة الناس. كما تحدث الفريق أيضاً عما يشعر به أعضاؤه، وعندما ذكرت إحدى الزميلات في الفريق أنها تشعر بالحزن، أومأ الجميع برؤوسهم مبدين شعورهم بالشيء ذاته.
ربما إذا استطعنا أن نسمّي مشاعرنا، سنتمكن من إدارتها والتحكم بها. ولهذا توجه الفريق إلى ديفيد كيسلر للحصول على أفكار حول كيفية القيام بذلك. يُعد كيسلر من أشهر الخبراء في الحزن في العالم. وقد شارك مع إليزابيث كوبلر روس في تأليف كتاب "حول الحزن والأسى: إيجاد معنى في الحزن عبر مراحل الفقدان الخمس" (On Grief and Grieving: Finding the Meaning of Grief through the Five Stages of Loss). وفي كتابه الجديد "إيجاد المعنى: المرحلة السادسة من الحزن" (Finding Meaning: The Sixth Stage of Grief)، أضاف مرحلة أخرى إلى هذه العملية. وأيضاً عمل كيسلر مدة عقد من الزمان في تجمع مكون من 3 مستشفيات في لوس أنجلوس، وقدم خدماته للفريق المعني بالمخاطر البيولوجية. وتتضمن أعماله التطوعية: العمل بوصفه متخصصاً في الحماية من الأحداث الصادمة لدى شرطة لوس أنجلوس، بالإضافة إلى عمله في فريق خدمات الكوارث بإحدى الجمعيات الدولية. كما أنه مؤسس

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022