تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية لمشاكل حقيقية يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه الحالة إلى دراسة حالة واقعية من "آيفي بابليشينغ" بعنوان: "سيركوس تريكس: المد والجزر في أنشطة التوسع على المستوى الدولي" (CircusTrix: The Ups and Downs of International Expansion) (الحالة رقم (W16832-PDF-ENG)) من تأليف سيمون غريتهيد، وكيس لورانس، وجوناثان ريتشاردز.
لم يكن بمقدور ريكاردو رويز أن يخلد إلى النوم. كانت هذه هي رحلته الثالثة إلى سنغافورة – فقد سبق له أن جاء ليبحث عن مواقع لأول فرع في آسيا لسلسة نوادي رياضة التسلق التي يملكها وتدعى "آسيندنسي" (Ascendancy)، كما كان قد عاد لحضور الافتتاح الكبير للسلسلة قبل عام من الزمن، وهو موجود الآن لتفقد العمليات في فرع شركته. لكن رحلة المؤسس والرئيس التنفيذي للسلسلة التي دامت 23 ساعة من رالي في كارولينا الشمالية عبر سان فرانسيسكو لم تكن سهلة أبداً، وهو ظل يعاني من تعب السفر الناجم عن فرق التوقيت الذي أضناه كثيراً.
كان قد استسلم للتو وارتدى ملابسه عندما رن هاتفه. كانت المتصلة هي مارغو ليتل، مديرة العمليات في "آسيندنسي".
"أنت تتذكرين أنني في سنغافورة، أليس كذلك؟ والآن هو منتصف الليل هنا؟" قال ريكاردو كلماته بنبرة تعبر عن ضيق. لم يكونا زميلين فقط بل كانا صديقين قديمين وشريكين في ممارسة رياضة التسلق.
"لم أكن لاتصل بك لو لم يكن الحدث جللاً".
اعتدل ريكارود في جلسته وسأل: "ما الخطب؟" وقلبه ينبض بسرعة بين ضلوعه. هل ألمّ مكروه بعائلته؟ هل هناك أزمة ما عصفت بالشركة؟
"الأمر يتعلق بفرع "آسيندنسي" في ليفربول"، قالت مارغو مشيرة إلى الفرع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!