تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعرض دراسات الحالة حول تقييم زميل العمل التي تصيغها هارفارد بزنس ريفيو على هيئة قصص خيالية لمشاكل يواجهها القادة في الشركات الحقيقية، وتقدّم الحلول التي يراها الخبراء. تستند هذه الحالة إلى دراسة حالة في كلية هارفارد للأعمال بعنوان "راميش باتل في (آراغون إينترتينمنت ليميتد)" من تأليف أنتوني ماي وجوشوا مارغوليس، وهي متاحة باللغة الإنكليزية على موقع (HBR.org).
الانطلاق
"أنت شخص موثوق دائماً". هذا ما قالته نيشا ناياد لزميلها مارك كروز في حديثها عن تقييم زميل العمل أثناء دخولها إلى غرفة الاجتماعات.
فرَّد عليها مارك، والابتسامة تعلو وجهه "وصلتُ إلى هنا قبل دقيقة". نظر كلاهما إلى الساعة المعلقة على الجدار وضحكا.
بعد برهة قالت نيشا "أعتقد أننا الشخصان الوحيدان في شركة "نيس" (Ness) اللذان يأتيان مبكرين، أنا سعيدة بوجودكَ في هذا الفريق".
لم يكن الالتزام الدقيق بالمواعيد جزءاً من الثقافة السائدة في شركة الألعاب "نيس إنترتينمنت"1 (Ness Entertainment)، لذا لم تكن نيشا منزعجة من عدم وصول زميلها في العمل بن لاسنر رغم مرور بضع دقائق على انتصاف النهار. لم يكن ثلاثتهم يعملون معاً عادة، لكنهم كانوا على وشك أن يبدؤوا العمل سوياً، فبما أنهم كانوا أعضاء في مجلس الابتكار في "نيس"، والذي هو مجموعة من الأشخاص المنتقين من مختلف أقسام الشركة للعمل مباشرة مع اللجنة التنفيذية، بهدف وضع توصيات تتعلق بتوسيع الخطوط وطرح عناوين جديدة، فقد كان المجلس قد أوكل إليهم مهمّة جديدة شديدة الأهمية، أثارت إعجاب نيشا الشديد، وهي مديرة مساعدة لتطوير الأعمال في الشركة.
كانت هي ومارك وبن قد عقدوا اجتماعاً سريعاً وغير رسمي قبل أسبوع، لوضع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!