تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
عندما يتصل بك مدير التوظيف حاملاً أخباراً سارة، بأنك حصلت على فرصة العمل، سوف تظن بأن الجزء الصعب قد انتهى، أليس كذلك؟، لا، على الأغلب لم ينته بعد. ربما يكون قرار قبول عرض العمل صعباً، أو هو فعلاً أمر صعب. ويمكن أن تعتبر الأمر مغرياً، أن تقبل أي عرض عمل خلال فترة الركود الاقتصادي، أو عند تلهفك للتخلص من عملك الحالي، لكن قبل البحث عن كيفية قبول عرض العمل، عليك تقييم الوضع جيداً ومعرفة كيف تتعامل مع عرض العمل.
ما يقوله الخبراء عن كيفية التعامل مع عرض عمل
يقول بوريس غرويسبرغ (Boris Groysberg) أستاذ في إدارة الأعمال ضمن كلية هارفارد للأعمال، ومؤلف كتاب "تعقب النجوم: أسطورة الموهبة، وقابلية نقل الأداء" (Chasing Stars: The Myth of Talent and the Portability of Performance): "عبر السنوات الأربعين الماضية انتقلنا من اقتصاد تعمل فيه لمدة ثلاثين عاماً وتتقاعد مع ساعة ذهبية، إلى اقتصاد يكثر فيه الانتقال من عمل إلى آخر". يقول غرويسبرغ: "الناس يبدلون أعمالهم بمتوسط كل ثلاث إلى أربع سنوات، وذلك يعني أنّ القدرة على تقييم عرض العمل تُعد مهارة محورية لمهنة اليوم، وعلى الرغم من ذلك، يقوم الأشخاص بالأمر بشكل طفيف. يقول جون ليز وهو استراتيجي وظائف يعمل في المملكة المتحدة، ومؤلف كتاب "كيف تحصل على عمل ستحبه" (How to Get a Job You’ll Love): "سواء قبلت العمل أو رفضته فهو بالطبع قرار فردي". إلى جانب ذلك، يقول داني ارتيل وهو شريك مؤسس في فينتدج
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022