تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ألغت الجائحة خطط كثير منا لعطلة الصيف. ربما كنت تخطط في إجازتك القادمة لزيارة العائلة، أو أن تقضي عطلتك السنوية على الشاطئ، أو ربما كنت تخطط للاحتفال بمناسبة سنوية مهمة بالسفر في رحلة كبيرة، قد تكون رحلة إلى فرنسا لتذوق أنواع الطعام والشراب، أو رحلة سفاري إلى إفريقيا. مهما كانت تتضمن خططك الملغية، قد تفكر الآن بعدم أخذ إجازتك أساساً. ونظراً لتعثر إنتاجية كثير منا في الأشهر القليلة الماضية، فمن السهل أن نفكر أن علينا الاستمرار بالعمل لإنجاز المزيد، أو أن نتساءل عن الجدوى من الإجازة. أو ربما تقول "لن نتمكن من الذهاب إلى أي مكان".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لا تستسلم لهذا التفكير المحدود. تشير دراسات عديدة إلى أن الأداء يتراجع تراجعاً حاداً عندما نعمل على مدى فترات طويلة من دون استراحة. بالإضافة إلى أن فوائد الإجازة واضحة، فهي تؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتخفيض التوتر وجعل الصحة النفسية أفضل عموماً. كما تحفز مزيداً من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!