تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إظهار الاحترام للعاملين في شركتك يحسن نتائج أعمالك.
عندما تسأل الموظفين والعاملين في الشركات والمؤسسات عن أكثر الأشياء التي يهتمون بها في العمل ستجد أن الشعور بالاحترام من قبل رؤسائهم هو ما يتصدر قائمة اهتماماتهم. فقد كشف استطلاع أجرته مؤخراً كريستين بوراث من جامعة جورج تاون، والذي شارك فيه ما يقرب من 20,000 موظف حول العالم، صنف المشاركون في الاستطلاع الاحترام على أنه أهم سلوك في القيادة، ومع ذلك لا يزال يشير الموظفون إلى حدوث سلوكيات أكثر إزعاجا وغير حضارية كل عام.
ما سبب هذا التباين؟ على الرغم من أن الموظفين الذين لا يعاملون باحترام مدركون تماماً لغياب صفة الاحترام في التعامل إلا أن الأشخاص الذين يعاملون باحترام بشكل منتظم – والذين عادة ما يكونون في مناصب إدارية أو مناصب رفيعة أخرى – لا يفكرون في ذلك كثيرا. وهو ما يجعل القادة غير مدركين لتلك المشكلة. لكن البحث الذي أجريته أظهر أن ذلك ليس إلا جزءاً من تفسير المشكلة وأن القضية الكبرى هي أن القادة لديهم فهم غير مكتمل لما يشكل الاحترام في مكان العمل – لذا فإن الجهود الحسنة التي تبذل لتوفير مكان عمل محترم قد لا تفي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022