تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
لقد قلب طريقة أداء الأشياء رأساً على عقب، لكنه بالغ كثيراً حتى اُستبعد من عالم الموضة وبقي سنوات منسياً حتى طلبوا منه العودة. لكن هذه المرة، عاد بعد صقل موهبة التمرد لديه وإتقانها. كسب المليارات وليس الملايين، وهو ما دفع العالم إلى الإشادة به. إليكم قصة هادي سليمان وعالم الأزياء والموضة.
لا أتحدث عن ستيف جوبز، بل اسمحوا لي أن أقدّم لكم أعظم مبدع عبقري، لم يسبق لكم أن سمعتم به على الأغلب: هادي سليمان، المدير المبدع لدار أزياء "إيف سان لوران" (Yves Saint Laurent)، الذي تقاعد للتو، وربما أنه الشخص الأكثر شبهاً بشخصية ستيف جوبز في عالم الأعمال التجارية حالياً. من غيره أعاد تعريف ثلاث علامات تجارية عالمية رائعة: عطر "ريف غوش" (Rive Gauche) الرجالي من "إيف سان لوران" في التسعينيات من القرن الماضي، وعطر "ديور أوم" (Dior Homme) في العقد الأول من الألفية الثانية (حيث عرض البنطال ذا الساق الضيقة)، وعلامة "سان لوران" (Saint Laurent) الآن، محيياً بذلك قطاعاً راكداً، ومتسبباً بانقسام الآراء، ومشكّلاً جماعة من الأتباع، ليصبح في النهاية شبيهاً بشخصية شهيرة، أليس كذلك؟ لكن على الرغم من مكانته المرموقة في قطاع الأزياء، يبدو أن بضعة أشخاص فحسب خارج القطاع يعرفونه.
الإنجازات التي حققها هادي سليمان
هناك عدد قليل من الأشخاص في هذا العالم أشعر بالغيرة منهم. ليس بسبب حجم حساباتهم المصرفية، بل على قيمة إنجازاتهم. أنجز سليمان في الأعوام الأربعة التي تولى فيها منصبه في "إيف سان لوران" أكثر مما يستطيع معظمنا القيام به خلال أربعين عاماً. إذ إنه لم يُصمّم ثياباً جميلة فحسب، بل أعاد تصوّر ما يمكن للعلامة التجارية والشركة والقطاع والإبداع أن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!