facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قدمت شركة وول مارت إجازة خاصة بالوالدين أفضل مما قدمته معظم الشركات الأميركية. وأعلنت عن هذه السياسة الجديدة في شهر يناير/كانون الأول من هذا العام، ودخلت هذه السياسة حيز التنفيذ في الأول من مارس/آذار، وفقاً لمتحدث باسم الشركة. وكانت الشركة قد نفذّت بالفعل سياسة أكثر سخاء مخصصة للوالدين بالتبني.احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
إنّ هذه الأمور مهمة لأن أميركا لا تزال واحدة من بين ثلاث دول فقط لا توفر إجازة أمومة مدفوعة، ولأن وول مارت أكبر الشركات من ناحية الموظفين في الولايات المتحدة الأميركية. إذ تضم شركة وول مارت 1.5 مليون موظف أميركي، ما يجعل قوتها العاملة أكبر من عدد سكان حوالي 12 ولاية أميركية. ومع أنّ هذا القرار لن ينطبق إلا على الموظفين بدوام كامل، إلا أنّ عدد هؤلاء ليس صغيراً إذ يقدّر بمئات الآلاف.
وبما أنّ نسبة الموظفين المدنيين في الولايات المتحدة الذين لديهم الحق في إجازة للوالدين مدفوعة الأجر لا يتعدون 14 في المئة، يمكن للموظفين في معظم الشركات الأميركية الآن أن يقولوا "سأحظى بإجازة خاصة بالوالدين أفضل إن عملت لدى شركة وول مارت". وهذا يخلق – نظرياً على الأقل –

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!