تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: كيف تضمن أن تحقق النجاح المهني الذي ترغب فيه؟ تقترح المؤلفة أن تطرح على نفسك 5 أسئلة: 1) ما مدى الرضا الذي أشعر به؟ 2) ما هي الطريقة التي أتبعها للتعلم والنمو؟ 3) هل أسير في الاتجاه الصحيح؟ 4) ما هي البذور التي يجب أن أغرسها الآن؟ 5) ما هي العلاقات التي يجب عليّ بناؤها؟ سيساعدك طرح هذه الأسئلة والتفكير فيها على اتباع نهج مدروس لإدارة مسارك المهني وستمدك بالمعلومات اللازمة للتخطيط و"تحديد مسارك المهني" وخطواتك على مدى العام المقبل.
 
يتمثل مفهوم "الإدارة الرشيدة للمسار المهني" في العمل على نحو هادف واستباقي للسيطرة على مسارك المهني، وقد تبنيت هذا المفهوم مع زملائي في شركة تطوير القدرات القيادية التي شاركت في تأسيسها "نيكست ستيب بارتنرز" (Next Step Partners)، من خلال عملنا مع آلاف المسؤولين التنفيذيين على مدى العقدين الماضيين.
كي تبدأ بتولي زمام السيطرة على مسارك المهني، نوصيك أولاً بأخذ بعض الوقت والتفكير، وستساعدك الإجابة عن الأسئلة الخمسة التالية (وأسئلة المتابعة ذات الصلة) في الحصول على المعلومات اللازمة للتخطيط وتحديد مسارك المهني وخطواتك على مدى العام المقبل. على الرغم من أن هذا المقال مخصص للسياق المهني، فمن الممكن تطبيق هذه الأسئلة على حياتك الشخصية أيضاً.
ما مدى الرضا الذي أشعر به؟
إلى أي درجة ترى أن عملك هادف وذو مغزى؟ القيم هي ما يهمّك وسرّ شعورك بالرضا وهي تمثل حقيقتك، ومنها العمل التعاوني والتأثير والإنصاف والاستقلالية والمغامرة والتقدير والإبداع والأمان،
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022