facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بحلول هذا الوقت، يكون كل مسؤول تنفيذي تقريباً قد أجرى مناقشة واحدة على الأقل حول ما إذا كان يجب على مؤسسته أن تسعى جاهدة لكي تصبح منصة. تحظى نماذج المنصات عادة بالثناء باعتبارها سبيل إلى الصناعة المُزعزَعة القادمة. ينبغي على القادة الذين يجاهدون لمعرفة كيفية الاستجابة لضغوط المنصات أن يأخذوا بعين الاعتبار الاستجابة الأكثر استراتيجية من مجرد الاستجابة بنعم أو لا. لذلك نقدم في هذا المقال الأسئلة التي يجب طرحها قبل تنبي نموذج عمل المنصة.أقوى عرض للاشتراك خلال العام بمناسبة اليوم الوطني السعودي: اشتراك سنوي بقيمة 169 ريال/درهم ينتهي العرض 24 سبتمبر.
ينشئ نموذج عمل المنصات بيئة عمل متكاملة تنشر القيمة المشتركة بدلاً من علاقات المعاملات التقليدية. انظر إلى "إيباي" (eBay) أو "أير بي إن بي" (Airbnb) كمثالين على أعمال تجارية تؤدي دور الوسيط الموثوق به بين المشتري والبائع بدلاً من تخزين البضاعة. بينما تعتمد المنصتان على الإنترنت، فإن المنصات لا تتطلب التكنولوجيا دائماً ولا تتخذ نهجاً جديداً بالضرورة. انظر إلى "أفون" (Avon) التي أسسها ديفيد ماكونيل في عام 1886. كان الأداء المثالي لممثل مبيعات "أفون" الناجح هو بيع كمية من منتج

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!