تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/patpitchaya
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع داشون وانغ، الأستاذ المشارك في "كلية كيلوغ للإدارة" (Kellogg School of Management)، وشارك وانغ في تأليف الدراسة الصادرة في مجلة "نيتشر" (Nature) بعنوان: "تحديد ديناميات الفشل عبر مجالات العلوم والشركات الناشئة والأمن".
عالج وانغ، مجموعات كبيرة من بيانات رواد الأعمال والعلماء، بل وحتى المنظمات الإرهابية لفهم الخط الفاصل بين النجاح والفشل فهماً أفضل. ومن بين النتائج المذهلة التي خلص إليها أن الذين يشهدون إخفاقات مبكرة في حياتهم غالباً ما ينتهي بهم الحال إلى أن يصبحوا أنجح من نظرائهم الذين يحققون نجاحات مبكرة. وثمة رؤية ثاقبة أخرى مستخلصة من جهوده مفادها أن وتيرة الفشل مؤشر على نقطة التحول بين الركود والنجاح الحتمي.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو (HBR IdeaCast). أنا كيرت نيكيش.
قبل فترة طويلة من ابتكار والت ديزني لشخصية "ميكي ماوس" ومدينة "ديزني لاند"، طُرِدَ ديزني دون سابق إنذار من إحدى الصحف. وقال أحد المحررين في صحيفة "كنساس سيتي ستار" (Kansas City Star) للشاب المتخصص في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022