فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لا شيء يماثل الأزمات في إشعال جذوة الابتكار. فقد ابتكر الجنود الأميركيون في الحرب العالمية الثانية قطع غيار محلية الصنع لتصليح الطائرات والسيارات الجيب عندما تعذّر الحصول على قطع الغيار الأصلية. وبعد الانفجار الذي وقع على متن المركبة الفضائية "أبولو 13″، توصّل المهندسون في وكالة ناسا إلى حلول عبقرية لإعادة رواد الفضاء بأمان إلى الأرض. وبالمثل، فإن الجائحة التي نشهدها في الوقت الحالي أدت بالفعل إلى خلق ابتكارات لا حصر لها. فقد صممت شركة "دايسون" (Dyson) جهاز تنفس صناعي جديد في 10 أيام. وتعاونت شركة "علي بابا" (Alibaba) مع شركة التجزئة "جونباي" (Zhongbai) لبناء متجر ذاتي التشغيل لبيع السلع الأساسية والمطهرات. وأجرت سلسلة المطاعم "تشيك فيل أيه" (Chick-fil-A) أكثر من 10 تغييرات على عملية توصيل الطلبات لتحقيق أقصى قدر ممكن من السلامة والكفاءة لمواجهة الطلب المتزايد على الطلبات الخارجية.
ولكن في الحقيقة لم تفاجئنا هذه الأمثلة. فقد درسنا وتشاورنا مع العديد من الشركات حول مبادئ الإدارة الرشيقة وممارساتها، ورأينا مراراً مدى السرعة التي يمكن للشركات الابتكار بها عندما تتخلص من قيود البيروقراطية وتتبنى أساليب منهجية "أجايل".
يبدو أن العديد من
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!