facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل نظام الملكية الفكرية في الصين سيئ للغاية حقاً؟ لقد أصبح مقبولاً بشكل عام أنّ الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين تشكّل على الأقل في جزء منها رداً على ممارسة الصين الشيوعية للنقل القسري للتكنولوجيا وحمايتها السيئة جداً للملكية الفكرية. لكن نظام الملكية الفكرية في الصين ليس بذلك القدر من السوء الذي تشير إليه الأحاديث عن الحرب التجارية. وبدلاً من ذلك، أرى مفارقة في نظام الملكية الفكرية في الصين: مع أنّ هذا النظام خطير بلا شك بطرق عديدة، إلا أنه في أغلب الأحيان أقل خطراً مما يظن التنفيذيون الغربيون. وتوجد ثلاث أفكار خاطئة حول نظام الملكية الفكرية في الصين تؤدي إلى تراجع التنفيذيين عن دراسة الاستثمار في الدولة، وتوفر القدرة على إدراك هذه الأمور الدقة المطلوبة عند وضع الاستراتيجيات للدخول إلى السوق الصينية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تتمثل الفكرة الخاطئة الأولى في أنّ النقل القسري للتكنولوجيا الذي ترعاه الدولة في الصين منتشر على نطاق واسع. وفي حقيقة الأمر، وجدت أثناء مقابلة تنفيذيين متعددي الجنسيات في الصين وعند استطلاعهم أنّ أفظع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!