تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: إن كنت لا تعرف مجال العمل الذي يشعرك بالرضا، أو تواجه صعوبة في تجاوز وظيفة سيئة سابقة، أو لا تحرز تقدماً في مقابلات العمل التي تجريها، فبإمكانك الاستعانة بـ "مدرب مهني" يساعدك على فهم ما يمنعك من التقدم في أهدافك المهنية وتجاوز عملية البحث عن وظيفة بكل ما فيها من صعوبات. يقدم المؤلف 5 أسباب تدفعك للتفكير في الاستعانة بمدرب مهني، و5 نصائح حول طريقة اختيار المدرب الأنسب لك.
 
يقدم المدرب المهني (career coach) مجموعة خدمات تتراوح بين مساعدتك على معرفة العمل الذي ترغب في القيام به واستكشاف فرص النمو المهني المتاحة لك ودعمك في عملية البحث عن وظيفة بكل ما فيها من صعوبات. يتطلب التعامل مع المدرب المهني استثماراً لوقتك ومالك، لذلك من المهم أن تتأكد من فائدة التدريب المهني في مساعدتك على تحقيق أهدافك، وإن كان سيفيدك بالفعل فيجب أن تبحث عن المدرب المناسب. فيما يلي 5 أسباب تدفعك للتفكير في الاستعانة بـ "مدرب مهني" و5 نصائح حول طريقة اختياره.
متى تكون بحاجة إلى مدرب مهني؟
إن كنت لا تعرف خطوتك المهنية التالية.
هل تبحث على نحو عشوائي على موقع "لينكد إن" ويبدو لك أنك قادر على العمل في كل وظيفة شاغرة معروضة، ولكنك لست واثقاً من الوظيفة التي ترغب فيها فعلاً؟ إذا حاول أصدقاؤك أو أفراد عائلتك مساعدتك في تضييق نطاق خياراتك فسيعتمدون على العمل الذي شاهدوك فيه من قبل أو على المهنة أو الوظيفة التي يكون الانتقال إليها "أسهل"، وليس بالضرورة أن يكون ما يرونه مناسباً لك بالفعل. إن كنت لا تعلم المهنة أو الوظيفة التي ستشعرك بالرضا فبإمكان المدرب المهني مساعدتك على
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022