فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/ Lightspring
سؤال من قارئة: استلمت للتو قيادة فريق كبير، وأعاني من مشكلة نزاعات فريق العمل. إذ وقع مؤخراً سوء تفاهم بين اثنين من أفراده يتمتعان بالصدق والكفاءة. فأتيا إلي مكتبي ليشتكي كل منهما من الآخر، واشتكى أحدهما من بيئة العمل العدائية. يفترض كل من هذين الموظفين أن الآخر يسعى للحط من شأنه، والمشكلة الحقيقية هي أن الأول يتكلم في بعض الأحيان بأسلوب فظّ وغير ملائم عندما يقدم آراء وتقييمات للموظفين الأدنى منه مرتبة؛ أما الثاني فهو غالباً لا يحضر إلى العمل عندما يفترض به أن يحضر. والآن، كل منهما يكره الآخر بشدة بسبب سلوكه. أعلم أن عليّ التعامل مع كل منهما على حدة، لكني أرغب في الاستمرار بإظهار الاحترام.
سؤالي هو:
كيف يمكنني إخبار الأول أنه يتعامل بلؤم مع الموظفين الأدنى منه مرتبة؟ وكيف أخبر الآخر أنه يحطّ من معنويات زملائه ويسبب لي المشاكل بسبب عدم التزامه بالحضور إلى العمل؟
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
ملفين سميث (MELVIN SMITH): أستاذ في كلية "ويذرهيد" للإدارة بجامعة "كيس وسترن ريزرف"، ومؤلف مشارك لكتاب "مساعدة الموظفين على التغير: التدريب بأسلوب متعاطف من أجل التعلم والنمو مدى الحياة" (Helping People Change: Coaching with Compassion for Lifelong Learning and Growth).
ملفين سميث: هذه فرصة للقيام بعملية تدريب حول أساليب التواصل. يجب على صاحبة السؤال أن تدرب كلا الموظفَين على إدارة النزاعات وأساليب
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!